تويتر تقوم بتعليق 70 مليون حساب بسبب عملية السبام

قامت تويتر بتعليق ما يقارب 70 مليون حساب خلال الشهريين الماضيين في حملة لتعليق الحسابات التي تقوم بنشاطات تضر بمنصة تويتر أو بعملية سبام وبلغ معدل تعليق الحسابات في شهري مايو و يونيو ضعف المعدل في شهر أكتوبر 2017 .

وتعرضت الشركة لأنتقادات واسعة بسبب التساهل مع الحسابات التي تقوم بنشاطات ضارة وعملية سبام مزعجة لكثير من المستخدمين بل وطالبتهم بأيقاف هذه الحسابات وقالت تويتر في الشهر  الماضي أنه يعمل على تحسين سياسته المتعلقة بالسلامة , وأن النظام قام بتحديد 9.9 مليون حساب يقوم بالسبام خلال الأسبوع ورغم أن حملة تويتر قد تتسبب في انخفاض عدد المستخدمين لتويتر في الربع الثاني للشركة الا أن أحد المسؤولين التنفيذين قال أن العديد من الحسابات نادرا مايتم التغريد بها وبالتالي لن يؤثر على عدد المستخدمين النشيطين للشركة .

وقامت تويتر بالتوضيح عن أهم الأسباب التي قد تساهم في تعليق حسابك وأن هدفها من ذلك الحفاظ على بيئة أمنة في تويتر وأهم القواعد هي :-

  • عمليات السبام : معظم الحسابات التي نقوم بتعليقها بسبب عمليات السبام التي يقومون فيها سواء كانت رسائلهم غير مرغوب فيها أو انها مجرد وهمية وللأسف هذه الحسابات تتعارض مع قواعد تويتر لدينا وقد نقوم بتعليق حساب شخص حقيقي عن طريق الخطأ ولكن في هذه الحالات نقوم بالتأكد مع الشخص لأرجاع حسابه وعدم تكرار ذلك .
  • الحساب في خطر : في حالة اشتباهنا في اختراق احد الحسابات أو بالفعل تم اختراقه نقوم بتعليق الحساب حتى يتم تأمينه وارجاعه الى مالك الحساب الأصلي وذلك لتقليل النشاط المحتمل .
  • تغريدة أو سلوك مسيء : قد نقوم بتعليق حسابا اذا تلقينا بلاغ بأنه ينتهك قواعدنا المتعلقة بالأساءة ففي حالة تورط حساب ما في سلوك مسيء أو قيامه بتهديد الأخرين أو انتحال شخصيات أخرين يحق لنا تعليقه بشكل مؤقت أو حتى بشكل دائم .

ماهو  رأيك حول الحملة التي تقوم بها تويتر ؟… شاركنا رأيك في التعليقات .

بواسطة | 2018-07-07T22:29:43+00:00 يوليو 7th, 2018|تقنية, أخبار التقنية|لاتوجد تعليقات

اترك تعليق