بطاقات SD ذات مساحات ضخمة قريبا

اعلنت منظمة SD Association عن نموذج جديد من بطاقات الذاكرة من نوع SD قد تصل ذاكرته الى 128 تيرابايت.

وقالت منظمة SD Association ان بطاقات SD Express يمكن أن تحل محل SSD وHDD في أجهزة الحواسب المحمولة في يوم من الايام، فقد قال Hiroyuki Sakamoto رئيس المنظمة: ” مع SD Express، نحن نقدم مستوى جديد تمامًا من بطاقات الذاكرة مع بروتوكولات أسرع تحول البطاقات إلى SSD قابلة للإزالة”، واضاف “يوفر إصدار 7.0 من SD أحدث المواصفات التي تشمل ابتكارات ثورية لاستباق احتياجات الأجهزة القادمة”.

وتقول المنظمة ايضاً أن بطاقات 128 تيرابايت قد تأتي بالفعل، فمن الممكن ان نراها في الأسواق في وقت قريب. لذا فمن الأفضل ان تبدأ في ادخار بعض الاموال إذا كنت ترغب في الحصول عليها، نظرًا لأن سعرها سيكون مرتفع بالتأكيد.

وقد اطلق على النموذج الجديد اسم SD Express وهو يضيف واجهات PCI Express وNVMe إلى بطاقات SD الحالية، وتتيح هذه التغييرات للبطاقات إمكانية زيادة سرعة التحويل القصوى إلى 985 ميجابايت في ثانية، وتصل أقصى سعة تخزين لها إلى 128 تيرابايت.

يشار إلى البطاقات ذات مساحة 128 تيرابايت على أنها بطاقات SD Ultra Capacity، ومع ذلك، سيتم إحضار نموذج SD Express الجديد إلى بطاقات SDXC وSDHC كما ستكون متوفرة بأحجام SD وmicroSD.

يبدو أن بطاقات SD Express ستكون مفيدة بشكل خاص للمتخصصين في صناعات الصور والفيديو، حيث ستكون قادرة على التعامل مع نقل الملفات الكبيرة سواء كانت مقاطع فيديو بدقة 8K أو صور RAW. ومن الناحية الواقعية، يمكن استخدام بطاقات 128 تيرابايت لتخزين ما يزيد عن 25 مليون أغنية أو 25000 فيلم عالي الدقة أو حوالي 256 مليون صورة.

شاركنا برأيك بالتعليقات

بواسطة | 2018-07-14T00:09:42+00:00 يوليو 14th, 2018|تقنية, أخبار التقنية|لاتوجد تعليقات

اترك تعليق