مراجعة نسخة النينتدو سويتش من Diablo 3 Eternal Edition

بقلم:

مقدمة

واحدة من أكثر ألعاب الRBG شعبية، سلسلة ديابلو تصدر لأول مرة على جهاز النينتدو سويتش بجزئها الثالث و كامل إضافتها مع إضافات حصرية لنسخة السويتش.

 

القصة

قصة اللعبة تكمن في منطقة سانكتشواري Sanctuary حيث أن نجم يسقط عليها من السماء و يوقظ الأموات. انت كبطل اللعبة عليك محاربة طريقك إلى موقع هبوط هذا النجم لمعرفة حقيقته و حل مشكلة الأموات السائرون و إكتشاف خفايا قد تكون هي نهاية العالم.

القصة بشكل عام ليست أكثر شيء مشوق في اللعبة لكن من خلالها تتنقل بين العوالم المختلفة و تقابل كثير من الشخصيات المثيرة و المكتوبة بشكل متقن. ضف إلى ذلك التمثيل الصوتي الممتاز من أغلب الشخصيات.

 

اللعب و أطواره

عند بداية اللعبة تختار أحد سبع شخصيات كل شخصية لها قدراتها الخاصة و نقاط قوتها.

هناك مهام أساسية و مهام فرعية كأي لعبة RPG و لكن سلسلة ديابلو كعادتها التركيز في جمع و تصنيع أفضل أسلحة و معدات حتى تتمكن من شق طريقك إلى النهاية. كل قطعة ملابس أو سلاح له مميزاته و عيوبه و عليك إختيار العدة المناسبة لطريقة لعبك بالإضافة لما يناسب القضاء على أعدائك.

كذلك تنمية قدرات شخصيتك عن طريق القتال يمكنك من إكتساب قدرات خاصة و لكن لكل لاعب عدد محدود من القدرات المفعلة في نفس الوقت، فعليك اختيار القدر المناسبة في المكان المناسب.

و نأتي الآن إلى متعة اللعبة الكبرى، القتال. قتال مئات الأعداء في نفس الوقت و ضربهم ضرباً مبرحاً فيه متعة لا تمل و سوف تجد نفسك حتى إذا قررت تستمر في اللعب لأكثر من خمسين ساعة أنك ما زلت مستمتع في القتال، خاصة في قتال الأعداء المميزين و الزعماء.

و يحلو القتال مع الأصحاب حيث أنك تستطيع اللعب مع أصدقائك سواءً عن طريق الاونلاين أو أربع لاعبين يمكنهم اللعب في نفس الغرفة عن طريق الشبكة المحلية السويتش.

القتال مع الأصدقاء يجعل الأعداء أكثر صعوبة و تحدي مما يعني أنه يجب أن تتعاونوا سوياً للفوز.


اللعبة على الصعوبة العادية سهلة جداً. فإذا أردت تحدي حقيقي ننصح باللعب على صعوبة Expert حيث أن الأعداء يقومون بإستخدام حركات أكثر ذكاء للفوز عليك. أما إذا أردت أن تتأقلم مع اللعب و تستمتع فيه فننصح باللعب على صعوبة Normal.

نسخة السويتش يوجد فيها ملابس و أسلحة حصرية من عالم لعبة زيلدا بالإضافة إلى إضافات أخرى جمالية لا تؤثر على اللعب أيضاً من عوالم ألعاب نينتندو.

 

التحكم

التحكم في نسخة السويتش سلس جداً كباقي النسخ. سواء لعبت على الجوي كون joy con أو البرو Pro Controller لن تواجه صعوبة في التعود عليه بشكل سريع.

 

 

الجرافيكس و الصوتيات

نسخة السويتش تنافس نسخ الأجهزة المنزلية من ناحية الأداء حيث أن معدل الإطارات كان خلال مراجعتنا ٦٠ إطار في الثانية بدون تقطع. كذلك طور المحمول للسويت مطور بشكل جميل و وافي للإستمتاع باللعبة.

 

نهاية الكلام

جهاز السويتش جهاز مثالي لمثل هذه الألعاب حيث ستقضي ساعات و ساعات في القتال و البحث عن أفضل الأسلحة و المعدات. نسخة السويتش تمنحك الفرصة بهذا الشي في أي مكان و بتجربة كاملة.

إذا لم تلعب هذه اللعبة من قبل، السويتش قد تكون هي المنصة المناسبة لك الآن.

أما إذا لعبت اللعبة سابقاً فالإضافات الحصرية ليست سبب كافي لشراء اللعبة لكن إذا أردت أن تعود لعالم ديابلو، فهذه فرصة رائعة لتعود من جديد.

بقلم أحمد عاشور
@Super_Ashour

 

التقييم النهائي

 

بواسطة | 2018-10-30T18:57:07+00:00 أكتوبر 30th, 2018|مقالات الألعاب, العاب|لاتوجد تعليقات

اترك تعليق