مؤتمر آبل للأجهزة 2018

انتهى قبل قليل حدث شركة آبل للأجهزة لعام 2018 ، وفي بداية الحدث تحدث الرئيس التنفيذي لشركة ابل تيم كوك عن حال اجهزة الماك بالذات وقال ان هنا 100 مليون مستخدم نشط لأجهزة ماك وأن 51% من مبيعات الماك كانت لمستخدمين جدد منها 76% من الزبائن الجدد كانوا من الصين. كما تحدث عن تاثير هذه الاجهزة وسمعتها وان هذه السلسة هي الاولى في رضا العملاء حول العالم. ثم بدأ بالحديث عن الاجهزة:

MacBook Air

تم تحديث الجهاز الذي اطلق صرعة تنحيف الحاسبات المحمولة بنسخة تتميز بشاشة من نوع ريتنا ” Retina Display” بحواف أقل كثيرًا بنحو 50% عن السابق بحجم 13.3 إنش، مع جودة عرض بآداء أفضل يصل إلى 4 مليون بيكسل ، وتم اضافة تحسينات في الألوان التي أصبحت غنية أكثر بنسبة 48%. كما تم تزويد الجهاز بالجيل الثالث من لوحة المفاتيح Butterfly Keyboard وهي اسرع بنحو 4 أضعاف عن الجيل السابق، كما أن هذه اللوحة تأتي مع لوحة لمس للمؤشر أكبر بنحو 20% من الجيل السابق.

الجهاز الجديد يحتوى على ضم اثنان من منافذ USB C، إلى جانب مدخل السماعات أيضاً، كما يأتي جهاز ماك بوك المميز بحجم 13 إنش مع تصميم خفيف الوزن اقل من السابق بنسبة 20%.

يأتي MacBook Air مع معالج إنتل الجيل الثامن Core i5 ثنائي النواة ومعالج رسومات UHD Graphics، ويدعم ذاكرة رام تصل 16 جيجا بايت، بجانب ذاكرة SSD تصل الى سعة 1.5 تيرا بايت. كل هذه القوة وتوفير الطاقة تسمح بالاستخدام حتى 12 ساعة من التصفح على الإنترنت، أو 13 ساعة من تشغيل الفيديو، كما يأتي هذا الإصدار بحجم أنحف بنسبة 10% مقارنة بالإصدار السابق،

يحمل الجهاز كاميرا في مقدمة الجهاز تدعم تقنية FaceTime HD للتعرف على الوجه لزيادة حماية الجهاز، كما أن زر التشغيل تم ادماج ميزة Touch ID للتعرف على البصمة. ويجلب الجهاز معه رقاقة T2 لرفع حماية الجهاز من خلال تخزين وتشفير بيانات البصمة، كما أن هذه الرقاقة تمكن من التحكم بذاكرة التخزين ومعالجة الصور والتحكم بالصوت وغيرها من الأمور بسرعة أكبر.

وتم تحسين الصوت حيث أنه يحتوي على سماعات ستيريو بصوت أعلى نحو 25%. ويحتوي على منفذ تقليدي للسماعة.

الجهاز سيكون متاح الأسبوع القادم وبسعر 1,119$ وبالألوان الذهبي والفضي والرمادي.

Mac Mini

بعد أربع سنوات عن اخر تحديث لجهاز Mac Mini ، اعلنت عن الجهاز الجديد الذي يأتي بآداء أسرع بنسبة 60%، بفضل معالجات رباعية النوى وسداسية النوى من الجيل الثامن من معالجات إنتل، وذاكرة عشوائية أسرع بسعة تصل لغاية 64GB، وتخزين فلاش فائق السرعة من نوع SSD تصل الى سعة 2 تيرا بايت بسرعات  أكبر بما يصل إلى أربع مرات، مع ذاكرة بتردد 2666 MHz .كما زود الجهاز بشريحة Apple T2 Security.

الجهاز الجديد ياتي ببدن من الألمونيوم مُعاد تدويره بنسبة 100% باللون الرمادي الفضائي، وقاعدة بلاستيكية يمكن إعادة تصنيعه بنسبة 60%. وتم تزويدة بعدد 4 منافذ  Thunderbolt 3 من نوع USB C ومنفذي USB-A وخيار لشبكة 10Gb Ethernet ومخرج HDMI وكذلك مخرج سماعة 3.5 .

أتي شريحة Apple T2 Security بأمان رائد من نوعه إلى جهاز Mac mini. تتميز شريحة T2 بوحدة تحكم في قرص SSD  وتشفير فوري للبيانات، ما يعني أنه يتم تشفير كل ما هو مخزّن على قرص SSD بالكامل وبشكل تلقائي.

كما تضمن المنطقة الآمنة Secure Enclave في شريحة T2 عدم التلاعب بالبرامج التي يتم تحميلها أثناء إقلاع الجهاز.  وتشمل شريحة T2 أيضاً تشفير الفيديو بتنسيق HEVC بسرعات  أكبر بما يصل إلى 30 مرة، ما يسمح للمستخدمين  المحترفين بالعمل بسرعة أكبر مع فيديوهات بوضوح أكبر في مسارات العمل. وتمت مراعاة كل هذه القوة بتصميم التهوية.

ويتوفر mac mini 2018 بسعر يبدأ من 799 دولار، على أن يبدأ الحجز المسبق اليوم للجهاز، وأيضاً يبدأ الشحن لاحقاً في نوفمبر.

 

 

iPad Pro

قبل الاعلان عن الاجهزة الجديدة من iPad Pro تحدث تيم كوك عن الجهاز قليلا وقال انه تم بيع اكثر من 400 مليون جهاز وانه خلال العام الماضي تخطت مبيعاته اجهزة الحاسب المتنقل notebook وبهذا فهي ليست فقط اشهر جهاز تابلت بل هو حتى اشهر وأكثر مبيعاً من أجهزة النوت بوك.

وتحدث انه يوجد الان اجهزة هي iPad Mini4 و جهاز iPad العادي والذي تم تحديثه قريبا وهذه لم يتم تحديثها، كما انه توجد اجهزة iPad Pro 10.5  و iPad Pro 12.5 والتي اطلقت قبل سنتين ، وهي ما تم تحديثها.

الجهاز الجديد تم اعادة تصميمه بالكامل وتم تزويدة بشاشة Liquid Retina، وهي الشاشة الأكثر سطوعاً  ودقة في الألوان من بين كل شاشات ابل، والتي تصل إلى حواف iPad Pro وتدمج ميزة Face ID لفتح قفل iPad بأمان  وبمجرد لمحة مع دعم أوسع نطاق للألوان.

كما تأتي الشاشة بزجاج مصقول بدقة، والحجب المتقدم لكل بكسل، والتنعيم الفوري على كل بكسل فرعي، كما تتميز  بدعم لمجموعة ألوان واسعة، وتكنولوجيا True Tone، وطبقة مقاومة للانعكاس تقدم تجربة طبيعية ومريحة في المشاهدة  بالداخل والخارج على حد سواء. وتعمل تكنولوجيا ProMotion على ضبط مُعدّل تحديث الشاشة بشكل تلقائي وصولاً إلى 120Hz، ما يوفر سلاسة في  التمرير واستجابة مذهلة في iPad Pro.

iPad Pro-10

ويآتي iPad Pro بحجمين ، احدهما بحجم 11 إنش بدلا من 10.5 إنش، وبوزن 1 باوند فقط،  وسماكة 5.9مم مقارنة مع 6.9مم بالجيل السابق. كما يأتي جهاز الآيباد برو الكبير بحجم 12.9 إنش هذا العام بنفس الحجم.

أيضاً يدعم جهاز الآيباد هذا العام تقنية التعرف على الوجه Face ID والذي يتعرف على الوجه مهما كان اتجاه الجهاز، ولا يأتي إصدار هذا العام بالزر الرئيسي في واجهة الجهاز الأمامية Home,  وتم استخدام الايمائات للتحكم بالجهاز مثلما هو الحال مع هواتف iPhone X. الكاميرا الامامية هي بدقة 7 ميقا بيكسل والخلفية بدقة 12 ميقا تماثل الموجودة بهاتف iPhone X. كما تم تزويد الجهاز بعدد 4 سماعات ستيريو تحقق اداء افضل من الجيل السابق.

تم تزويد الجهاز بمعالج A12X Bionic المميزة بدقة تصنيع 7 نانومتر ويحتوي على 10 مليار ترانسيستر، وهو تطوير على المعالج المستخدم في الإصدارات الأخيرة من هواتف الأيفون. والمعالج ثماني النواة منها 4 نوى لتسريع الأداء و4 لتوفير الطاقة ، وهذا المعالج يحقق اداء افضل بنسبة 35% احادية النواة ونسبة 90% بالانوية المتعددة عن السابق ، كما ان الجهاز يضم معالج رسومات سباعي النواة أسرع بالضعف من الجيل السابق بمستوى كفاءة Xbox One S. 

بطارية طويلة الأمد بحسب تعبير آبل تستمر ليوم كامل، كما يحمل منفذ USB C لنقل البيانات بشكل أسرع، كما يسمح بالشحن مثلا ان تشحن هاتفك، حيث ان الجهاز يحتوى على بطارية طويلة الأمد بحسب تعبير آبل تستمر ليوم كامل،  بالإضافة إلى سعة تخزين تصل 1 تيرا بايت. ويدعم الجهاز شاشة بدقة 5K وبالإضافة إلى أجهزة التصوير والمعدات الموسيقية.

بالنسبة للكماليات فقد تم تقديم الجيل الثاني من قلم Apple Pencil ، وتم اعادة تصميمه بالكامل ، حيث اصبح يتصل مغناطيسياً بحواف الجهاز (يحتوي علي 102 مغناطيس على كل الحواف) ويتم بهذا اقتران القلم وشحنه لاسلكيا. كما زود بتقنية النقر بالقلم لتنشيط تطبيق Notes على الجهاز ، او القيام بمهام مختلفة حسب التطبيق المستخدم.

ابل تقدم أيضاً هذا العام لوحة مفاتيح Smart Keyboard Folio جديدة ذو حركة فتح اسهل من السابقة وتدعم إمالة الجهاز بأكثر من زاوية. ويحمي الجهاز بالكامل ويتم تثبيته بالمغناطيس ايضا.

 

 

أيضاً مع أكثر من مليون تطبيق صُمم لتحقيق الاستفادة القصوى من الشاشة الكبيرة التي تعمل باللمس المتعدد Multi-Touch، من ضمنها تطبيقات من الجيل الجديد مثل PhotoshopCC على iPad (يتوفر في 2019)،

 

أيضاً من المقرر أن يتوفر جهاز الآيباد برو بحجم 11 إنش بسعر 799 دولار، بينما يأتي الجهاز المميز بحجم 12.9 إنش بسعر 999 دولار، ويتوفر كلا الإصدارين بميزة الإتصال بشبكات LTE، ويدعمان الشريحة الالكترونية eSim حيث يبدأ الحجز المسبق اليوم، على أن يبدأ الشحن في 7 من نوفمبر.

 

 

iOS 12.1

أعلن تيم كوك أن نظام iOS 12 هو الاسرع انتشاراً على اجهزة ايفون وايباد من بين جميع انظمة iOS طوال تاريخها.

كما أعلن تيم كوك عن اطلاق تحديث iOS 12.1 للمستخدمين اليوم حيث من المنتظر ان يقدم التحديث المزيد من الاصلاحات والتحسينات للاجهزة المدعومة.

أما من ناحية المزايا فمن المنتظر ان يقدم التحديث 70 رمز تعبيري جديد مع دعم مكالمات الفيديو الجماعية عبر فيستايم لـ 32 شخص واضافة ميزة التحكم بالعزل في الكاميرا بالاضافة إلى تفعيل eSIM في بعض الدول. التحديث سيصل للجميع خلال الساعات القادمة.

ما رأيك بهذا المؤتمر؟ شاركنا برأيك بالتعليقات.

بواسطة | 2018-10-31T01:43:51+00:00 أكتوبر 31st, 2018|تقنية, أخبار التقنية|لاتوجد تعليقات

اترك تعليق