الأمير الوليد بن طلال يستثمر بشركة كريم

أعلن الأمير الوليد بن طلال عبر حسابه بتويتر عن استحواذ شركة “المملكة القابضة” على نسبة 7% من القيمة السوقية لشركة كريم Careem المنافسة لأوبر Uber بالشرق الأوسط. بلغت قيمة الصفقة 232.5 مليون ريال سعودي و ستحظى شركة المملكة القابضة على مقعد في مجلس الإدارة.

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة، المهندس طلال إبراهيم الميمان : ” إن استثمارنا في شركة كريم Careem يعتبر امتداداً لاستراتيجية شركة المملكة القابضة للاستثمار في مجال التكنولوجيا الحديثة كما فعلنا من قبل مع استثماراتنا في توتيرTwitter، وجي دي دوت كومJD.com وليفت Lyft. ولكون شركة كريم Careem شركة رائدة في مجال تكنولوجيا النقل في المنطقة، فإنها تتمتع بتوقعات نمو ممتازة في المستقبل كما أنها تعتبر مثالاً يحتذى به للشركات الإقليمية الناجحة، وذلك من خلال توفير فرص وظيفية للمواطن السعودي وتنمية المواهب. “

المملكة القابضة استثمرت بشركتين منافسة لأوبر، فقد سبق لها الاستثمار بشركة ليفت Lyft المنافسة لأوبر في الولايات المتحدة.

بالاضافة إلى اسثمار شركة المملكة القابضة ، فقد استثمرت عدة شركات ايضا في كريم منها شركة ديملر الالمانية (مالكة شركة مرسيدس) وشركة الاتصالات السعودية STC وبلغ مجموع الاستثمارات تقريبا ٥٠٠ مليون دولار ، وبهذا ترتفع قيمة شركة كريم الى ١.٢ مليار دولار امريكي.

ما برأيك سبب الاقبال على للستثمار في كريم؟ شاركنا برأيك بالتعليقات.

بواسطة | 2017-06-16T12:29:02+00:00 يونيو 16th, 2017|تقنية, أخبار التقنية|لاتوجد تعليقات

اترك تعليق