توشيبا تبيع قطاع الشرائح الإلكترونية

من المعروف أن شركة توشيبا تواجه مشاكل مالية كبيرة جداً في الوقت الحالي، وهذا ما أدى على أعلان الشركة نيتها في بيع قطاع شرائح الذاكرة NAND. وقد تقدمت عدد من الشركات لشراء هذا القطاع ، منها تحالف ما بين عدد من الشركات يتقدمها مجموعة Bain للاستثمارات (من ضمن الشركات شركة أبل و Dell و SeaGate). وقد رفضت توشيبا جميع العروض المقدمة للاستحواذ عليها قبل اسبوع ، فاسحة المجال أمام عرض مجموعة Bain.

وبعد أسابيع من المفاوضات، اكدت وكالة رويترز أن التحالف نحج في الاستحواذ على القطاع بمبلغ 18 مليار دولار. ورغم الاتفاق ولكن يبدوا أن هناك تضارب بين الشركات في المجموعة وذلك بعد  أن تم ألغاء المؤتمر الصحفي الخاص بالتحالف قبل دقائق من بدايته بسبب رفض بعض الاعضاء التوقيع (هناك اشاعات أن الشركة الرافضة هي أبل بسبب بعض الشروط الخاصة بنسبة الشرائح التى تحصل عليها بعد الاستحواذ) ولكن أكد مدير Bain في اليابان بأن هذا الاختلاف لا يؤثر على الصفقة حيث انه قد تم التوقيع.

بهذا الاستحواذ تكون أبل قد نحجت في الحصول على مصدر آخر من شرائح الذاكرة التى تسيطر على هذا السوق شركة سامسونج بنسبة 90% ، مما سمح لها بفرض اسعارها على المشترين.وحسب مصادر سابقة فأن أبل سوف تحصل ما بين 15 -20% من انتاج شرائح الذاكرة بعد ضخ ما يزيد عن 3 مليار دولار في التحالف.

كما أنه من المعروف أن هناك نقص كبير في شرائح الذاكرة NAND بسبب كثرة الطلب على الشرائح الجديدة بتقنية 3D-NAND بدلا من التقنية القديمة لتغطية حاجه أجهزة الهواتف الذكية وأجهزة الألعاب المنزلية.

بواسطة | 2017-09-30T23:24:32+00:00 أكتوبر 2nd, 2017|تقنية, أخبار التقنية|لاتوجد تعليقات

اترك تعليق