كل ما تم الاعلان عنه في مؤتمر قوقل

بدأ المؤتمر بكلمة من مدير شركة قوقل ساندر بيتشاي وتكلم عن تطور الذكاء الصناعي ، كما افاد أن عدد كروم كاست باعم اكثر من ٥٥ مليون جهاز. كما أن جهاز جوجل واي فاي الخاص بشبكة الواي فاي على نظام الشبكة هو الجهاز ميش رقم واحد في العالم.

 

Google Home

تم الأعلان عن خلال عام اجاب جهاز google Home على آكثر من 100  مليون سؤآل. تم تطوير

Google Home Mini

تم تطوير الجهاز ليكون صغير ويمكنه تقديم نفس الخدمات التى يقدمها جهاز Google Home ولكن بحجم اصغر وصغر اقل. حيث يمكن بث الأغاني و التحكم بالاجهزة المنزلية المتصلة بالجهاز ومتابعة الاحداث في الرزنامة. كما يمكنه من التحكم باي من السماعات التي تدعم الكرومكاست. وسوف يتوفر في اكتوبر بثلاثة الوان وبسعر 49دولار.

 

Google Home Max

أعلنت قوقل عن سماعة جديدة اسمها Google Home Max، وهو كبير الحجم ويدعم برتكول wi-fi  الخاص بالكرومكاست، ويدعم تطبيقات قوقل ، ويحتوي علي ٦ ميكرفونات و عدد ٢ مكبر صوت بحجم 4.5 انش وعدد 2 تويترز ،

وفيه مدخل USB-C و مدخل سماعة 3.5  كما يدعم البلوتوث. كما تم تطوير السماعة للتعرف على محيطها ويغير اتجاه الصوت بعيدا عن الجدران والعوائق. سعر السماعة سوف يكون 399 دولار وسوف يتوفر في ديسمبر في امريكا والطلب المسبق في ٣ نوفمبر.

 

Pixelbook

تم الأعلان عن جهاز من نوع 1in4 بشاشة مقاس 12.3 حساسة للمس من نوع LCD بدقة Quad HD ، وتم تطور لوحه اللمس للتعامل مع الاشارات وكذلك تجاهل اللمس الخاطئ. ويآتي بمعالجات انتل i5 ، i7 وبطاريه تدوم ١٠ ساعات للشحن الواحدة ويدعم الشحن السريع ، بحث يتم استخدام الجهاز لمدة ساعتين بعد شحن لمدة ١٥ دقيقة عن طريق شاحن من نوع USB-C. ويمكن للجهاز الوصول للنت عن طريق جوالك بدون اي حاجه لاعداد الشبكة . ويعمل علي نظام ChromOS ، يمكن الوصول للملفات عن طريق السحابة ، كما أن مساعد Google Assisent موجود بصورة افتراضية على الجهاز. وزن الجهاز لا يتعدى ١ كيلو.

كم تم توفير قلم خاص بالجهاز اسمه  Pixelbook Pen ، حيث يستطيع بضغطة واحدة ان يعرف معنى الكلمة او الصورة الموجودة على الشاشة . كما يمكنه

الجهاز ايضا يدعم تطبيقات قوقل وخدماتها بشكل افتراضي.

سعر الجهاز يبدآ من 999 دولار امريكي ٫ اما القلم فان سعرة هو 99 دولار. ويبدآ الطلب المسبق في ٣١ اكتوبر.

Google Pixel2

تم الأعلان عن جهازين وهما:

Pixel2

ويآتي بشاشة 5 أنش HD بقياس 16:9 بعدد بيكسلات 441 في الانش،وياتي بثلاث آلوان وهي kinda blue ازرق و  just black والاسود و clearly white الابيض. اما البطارية فهي بسعة  2700 مللي امبير وتدعم الشحن السريع.

 

 Pixel 2 XL

ويآتي بشاشة 6 أنش من نوع OLED بقياس 18:9 بعدد بكسلات 538 في الانش، وياتي بلونين الاسود والابيض. وياتي الجهاز بسعة 3520 مللي امبير وتدعم الشحن السريع.

الاجهزة تحتوى على معالج سناب دراغون 835 , وعدد 4 قيقا ذاكرة عشوائية. كما تم تطوير حساس البصمة بحيث اصبح اسرع حساس بصمة في اي جهاز هاتف في العالم. جسم الجهاز مصنوع من الألمنيوم . كما آن الهواتف سوف تآتي بنظام Oreo. كما أن الجهاز مضاد للماء والغبار بقياس IP67.

تم استخدام نظام Active Edge وذلك للضغط على جوانب الهاتف ليتم تفعيل المساعد الشخصي Google Assistant. ويمتلك الجهاز سماعات ستيريو موجه كما تم ألغاء فتحة السماعة بمخرج 3.5 . وفي وضع السكون ، فان الجهاز سوف يتسمع للموسيقى من حوله، وعندما يسمع موسيقى فانه يحضر اسم المغني والاغنية على الشاشة التى تعمل بوضع Always-on-display، في حين ان المساعد الشخصي يستطيع تقديم خيارات للشراء او الاستماع.

الكاميرا الخلفية هي 12 ميقا بيكسل مع OIS كما تم تطوير الكاميرا لتشبه الكاميرات الاحترافية ، وتم تطويرها لتصوير Portriot بدون الحاجه الى كاميرتين ، حيث انه الكاميرا تستخدم تقنية facial algorithms و حساس depth-mapping image sensor تجعل الكاميرا قادرة على تصوير صور Portrait Mode ولكن للاشخاص فقط وليس المجسمات . كما أن قوقل طورت الكاميرا من فتحه f/1.8 الى فتحة f/2.0 لتحسين كمية الاضائة الداخلة.

من الخصائص الجديدة هي خاصية Lens التى اعلنت عنها قوقل في موتمرها بدايه العام الحالي للتعرف على الاشياء فانها سوف تكون متوفره في هواتفها في وقت لاحق. كما آن الكاميرا تستطيع تصوير Motion Photos والتي تشبه صور Gif. وكالعام الماضي سوف يستطيع مستخدمي Pixel الحصول علي الرفع google Photos غير محدود  برفع الصور والفيديوهات التي تم تصويرها. وتدعم الكاميرا الواقع المعزز AR.

وحصلت الكاميرا على تقييم من DxO برقم 98 وهو الأعلى في اي كاميرا هاتف في السوق حاليا.

اسعار الجهاز يبدا جهاز Pixel2 يذاكرة 64 قيقا بسعر 649 دولار اما 128 قيقا فسوف يكون بسعر 749 دولار ، في حين أن جهاز Pixel2 XL يذاكرة 64 قيقا فسوف يبدأ 849 دولار اما الجهاز بذاكرة 128 فسيكون 949 دولار، ويبدأ الطلب اليوم. ولفترة محدودة سوف يتم توفير Google Home Mini مجاناً.

Google Daydream View VR

اعلنت قوقل عن نظارتها الجديدة الخاصة بالواقع الافتراضي، وهي تشبه النظارة التي عرضت العام الماضي ولكنها تم تحسينها في كل النواحي ، حيث ان العدسات اصبحت افضل والصور اصبحت اوضح وزاوية النظر اوسع. وتم اضافه الوان جديدة. النظارة سوف تتوفر في نهاية العام الحالي، بسعر 99 دولار ، اكثر من النسخه السابقة بـ 20 دولار.

Pixel Buds

كما تم الأعلان عن Pixel Buds وهي سماعات لاسلكية ومن المزايا الجديدة في السماعة يمكن آستخدام الترجمه الموجودة في مساعد قوقل لحوالي ٤٠ لغة، وتستمر السماعات لمده ٥ ساعات وتاتي في بعلبة خاصة به يمكن اعادة شحن السماعات لمده ٢٤ ساعة، وسعر السماعة 159 دولار.

 

Google Clips

كما تم الاعلان عن جهاز صغير اسمه Google Clips ، ويحتوي علي معالج يستخدم الذكاء الاصطناعي ليسجل الواقع من حوله وعند حصوله علي صور ممتاز يتم التقاطها او فيديوهات صغيرة وسوف يتم توفيرها قريبا بسعر 249 دولار.

 

هل اعجبك ما قدمته قوقل؟ شاركنا برأيك بالتعليقات.

بواسطة | 2017-10-05T01:22:42+00:00 أكتوبر 5th, 2017|تقنية, أخبار التقنية|تعليق واحد

تعليق واحد

  1. BiGBoSS 5 أكتوبر، 2017 at 5:53 ص

    شي كبيييير ياحبيبي

اترك تعليق