نظارة ذكية من إنتل

اعلنت شركة المعالجات المشهورة إنتل عن نظارتها الذكية Vaunt والتي تتميز بوزنها الخفيف (فقط 50 غرام) وكذلك بكمية العتاد التى لم تقم الشركة بتركيبه بالنظارة. حث انها تختلف كليا عن نظارة قوقل التى حصلت على كره الناس بسبب ما تمثله من اختراق لخصوصية الاخرين.

نظارة إنتل لا تحتوى علي كاميرا او شاشة LCD ولا منطقة مخصصة للتفاعل مع النظارة ولا سماعة ولا ميكرفون. وبالنظر اليها تعتقد انها نظارة طبيّة عادية. الا انها تحتوي على مستشعر للحركة، وببوصلة، إضافة إلى مُعالج صغير وتقنية البلوتوث ذو الاستهلاك المنخفض.

النظارة تستخدم طريقة مميزة لعرض المعلومات وهي عن طريق إرسال شعاع ليزري خفيف جدًا إلى قزحية العين مُباشرةً بحيث تظهر نافذة 400x 150 بيكسل، وبلون واحد فقط هو الأحمر. وبفضل هذا التوجّه، أي توجيه المحتوى للقزحية فورًا، ستكون الصورة كاملة الوضوح دائمًا. كما أنها لن تُعيق النظر أبدًا عند تغيير زاوية الرؤية. وعن طريق البلوتوث تتصل النظّارة مع الهاتف الذكي طوال الوقت وتصل جميع التنبيهات للمستخدم.

كما تدرس إنتل تطوير جيل آخر منها مزوّد بمايكروفونات لالتقاط أوامر المستخدم الصوتية وتوجييها لسيري أو “غوغل أسيستنت” على سبيل المثال لا الحصر. الشركة اعلنت انها سوف تطلق برنامج “early access program” لهذا العام ، وهو يسمح للمطورين بتطوير محتوى وتطبيقات للنظاره للتعرف على مدى فعاليتها وامكانيه طرحها في المستقبل. وهذا معناه ان الشركه لم تعلن عن سعر للنظارة الى الان.

هذه تجربة النظارة في موقع The Verge

هل اعجتبك الفكرة؟ ام ترى انها تشبه نظارة قوقل؟ شاركنا برأيك بالتعليقات.

بواسطة | 2018-02-07T22:22:20+00:00 فبراير 8th, 2018|تقنية, أخبار التقنية|لاتوجد تعليقات

اترك تعليق