أستعراض المميزات والتحسينات في iOS 12

بقلم:

أعلنت شركة أبل في مؤتمر المطورينWWDC18 لهذا السنة عن نظام iOS 12 ولقد استعرضنا معكم أخبار المؤتمر وأيضا كيفية تثبيت نظام iOS 12 نسخة بيتا من غير حساب المطورين وفي هذا المقال سوف نستعرض معكم بعض مميزات والتحسينات والإضافات الجديدة في النظام التي سوف تخلق تجربة جديدة للمستخدمين أجهزة شركة أبل

السرعة والأداء:

شركة أبل قامت بالتركيز على الأداء و رفع سرعة استجابة النظام و التطبيقات، وأيضا قامت برفع سرعة فتح الكاميرا بنسبة 70%، و زيادة سرعة استجابة لوحة المفاتيح بنسبة 50%، و زيادة سرعة فتح التطبيقات للضعف تحت الضغط العمل العالي.((عبء العمل الثقيل)).

أصبح FaceTime يدعم المحادثات الجماعية:

أصبح FaceTime يدعم المحادثات الجماعية الصوتية والمرئية وبحد أقصى 32 شخص، وأيضا هناك خاصية وهي أن صورة الشخص الذي يتحدث تكبر صورته على الشاشة بشكل تلقائي لتتابع المحادثة بشكل أفضل.

ميزة Memoji : اصنع Animoji تعبر عنك:

هذه الميزة في نظام iOS 12 سوف يستفيد منها أصحاب هواتف iPhoneX و من خلالها يستطيعون إنشاء وجوهاً تعبيرية بشرية تعبر عنهم و تعكس شخصياتهم، ,و أيضا يمكن مشاركته داخل تطبيق iMessenger و تطبيق FaceTime.

أضافة أربعة Animoji جديدة:

أضافة أربعة Animoji جديدة لأصحاب هواتف iPhoneX سوف تتوفر لديهم بعد التحديث إلى iOS 12 و هي أربعة اشكال مختلفة هي: الديناصور (T-Rex)، الشبح، حيوان الكوالا، والنمر.

.

أمكانية أضافة تأثيرات على الكاميرا من داخل التطيقات (FaceTime – iMessanger)

مثل التطبيقات الأخرى (سكايب – فيسبوك – ماسنجر – و غيرها)، أضافت شركة أبل ميزة تأثيرات الكاميرا إلى التطبيقات (FaceTime – iMessanger) و من خلالها يمكن إضافة ملصقات و نصوص متحركة و Animoji و Memoji أثناء إجراء المكالمات المرئية من داخل التطبيقات.

تطبيقات الواقع المعزز أقرب و أكثر واقعية (ARKit 2):

تم الإعلان عن منصة ARKit 2 للمطورين المهتمين بتطبيقات الواقع المعزز (Augmented Reality)، حيث توفر لهم مزايا جديدة مثل تحسين تعقب الوجوه، و اكتشاف الأجسام ثلاثية الأبعاد، و إخراج عناصر أكثر واقعية و أيضاً إمكانية مشاركة تجربة الواقع المعزز مع شخص آخر و هي ميزة مهمة لهواة الألعاب. وقد تم توفير مجموعة من التطبيقاتو الألعاب التي تدعم الواقع المعزز يمكنك الأطلاع عليه من هنا

ميزة Screen Time (وقت أستخدام الشاشة أو الجهاز):

تم أضافة ميزة جديدة في نظام iOS 12 تعرض لك الوقت الذي تقضيه في استخدام كل تطبيق، كما تعرض لك مخطط بياني إسبوعي لاستخدام الجهاز، كذلك تسمح لك بتحديد وقت محدد لاستخدام كل تطبيق سواء لنفسك أو لأولادك، و تتيح هذه الميزة أيضاً التحكم في التطبيقات المتاحة استخدامها لأولادك.

الإشعارات:

تم أضافة ميزتان في طريقة عرض و إدارة الإشعارات في نظام iOS 12:

الأولى هي الإشعارات المجمعة بدلاً من الترتيب العشوائي للإشعارات ستجد الإشعارات المتعلقة بكل تطبيق في مجموعة مع بعضها.

الثانية هي التحكم في الإشعارات في النظام بسهولة و من خلال شاشة القفل، عند الضغط على إشعار معين تظهر لك قائمة فيها خياران إما إيقاف الإشعارات بالكامل من التطبيق (Turn Off) أو جعلها تصل إلى مركز الإشعارات فقط دون أن يتم عرضها على شاشة القفل (Deliver Quietly).

ميزة عدم الإزعاج (Do Not Disturb):

باتت ميزة عدم الإزعاج تتيح لك المزيد من الخيارات للتحكم في الإشعارات و اختيار الأوقات المناسبة التي لا ترغب بتلقي أي تنبيهات أو رسائل أو مكالمات، أيضاً أصبح من الممكن تفعيلها عند تواجدك في موقع معين مثل قاعة المحاضرات أو الاجتماعات أو في وقت أو موقع محدد من اليوم و سوف تتوقف الميزة تلقائياً بعد مغادرتك المكان أو انتهاء الوقت.

تطبيق الصور:

تم أيضا أجراء بعض التعديلات على تطبيق الصور في iOS 12 و أضافة مزايا و نذكر منها ما يلي:

  • تبويب For You و يعرض لك اللحظات الرائعة من مكتبة الصور، ويقترح لك اعتماداً على الذكاء الاصطناعي مشاركتها مع الأصدقاء، و إذا كان الأصدقاء يستخدمون نفس أصدار النظام فسوف يتم مطالبتهم بمشاركة صورهم معك أيضا.

  • ميزة Search (أقتراحات البجث)  هي طريقة جديدة لمساعدتك في العثور على الصورة التي تبحث عنها بالضبط، أو إعادة اكتشاف صور رائعة نسيتها. حتى قبل البدء في الكتابة، سوف ترى اقتراحات للأحداث الأخيرة والأشخاص والأماكن. سوف تكون نتائج البحث أكثر ذكاءً وقوة، ويمكنك تحسينها بإضافة كلمات رئيسية متعددة.

المساعد الشخصي (Siri):

الان أصبح بمكان المساعد الشخصي (Siri) التعرف على طريقة و وقت استخدامك للتطبيقات و حفظ  روتينك اليومي، وبناء على ذلك سوف تقوم بإرسال إشعارات لك لتذكيرك بها، أيضاً هناك تطبيق الأختصارات (Shortcuts) و التي من خلاله تستطيع عمل سلسلة من الأوامر لتقوم سيري بتنفيذها خطوة بخطوة و يستطيع المستخدم حفظ سلسلة الأوامر و تشغيلها في الوقت الذي يريد.

الخصوصية و الحماية:

كم هو متعارف عليه فإن شركة أبل تولي أهتمام كبير بالخصوصية و الحماية وبناء على ذلك تم أضافة عدد من المزايا في نظام iOS 12 سوف تساعدك على حماية خصوصيتك :

  • تحسين ميزة عدم التتبع لمنع المواقع و الخدمات الإعلانية من مراقبة نشاطك أثناء تصفح الإنترنت.
  • إمكانية إنشاء كلمات مرور قوية تلقائياً في سفاري و التطبيقات و حفظها في iCloud Keychain.
  • كلمات المرور المكررة سوف يتم رصدها و حث المستخدم على استبدالها بكلمات مرور أقوي.

وهناك المزيد من المميزات و التحسينات التي يحملها لكم نظام iOS 12 يمكنك الأطلاع عليه هنا

الأجهزة الداعمة لنظام iOS 12:

موعد إطلاق تحديث iOS 12:

تم بالفعل أصدار نسخة البيتا من النظام للمطورين حاليا وسوف يتم أصدار النسخة النهائية في شهر سبتمبر أو أكتوبر المقبل.

المصدر: Apple 

ما هو رأيكم بتحديث iOS 12؟ شاركونا بارائكم عبر التعليقات!

By |2018-07-17T18:59:58+03:00يوليو 17th, 2018|مقالات التقنية, تقنية|0 Comments

Leave A Comment