مؤتمر سامسونج Galaxy Unpacked 2018

قامت سامسونج اليوم بموتمرها الخاص Galaxy Unpacked 2018 بكشف عن اجهزتها الرائدة في مدينة نيويورك اليوم. وهذه هي الاجهزة التي قامت الشركة بالكشف عنها.

Note 9

بعد اشهر من التخمينات والتسريبات، جاء هاتف Note 9 مشابة بشكل كبير للتسريبات وهو انه تحديث عن النسخة السابقة وليس تصميم جديد. ولكن الشركة ركزت على تحسين عدد من النقاط الداخلية وأهمها البطارية حيث اصبحت بسعة 4000mAh ليتماشى مع الشاشة الاكبر قليلا أموليد بحجم 6.4 إنش بدقة QHD او 2560×1440 بيكسل داعمة لنسبة العرض 18:5:9،محمية بطبقة غوريلا قلاس 5 ، وتعد الشاشة أكثر سطوعًا بنسبة 10 في المئة بالمقارنةً مع أجهزة Galaxy S9 و S9+، مع دعمها لميزة HDR، كما يفتخر الجهاز بحواف علوية وسفلية أصغر قليلًا من هاتف العام الماضي، وذلك تماشيًا مع الاتجاه التصميمي السائد حاليًا.

بالنسبة للامان فان الجهاز يحتوى على الماسح الضوئي لقزحية العين ومستشعر الإضاءة المحيطة ومستشعر القرب والكاميرا الأمامية وسماعة الأذن التي تم توسيعها لإفساح مجال أكبر لمكبر صوت يتواجد فوق الشاشة وليدعم الصوت الستيريو بالتوازي مع مكبر الصوت بالاسفل التي تم تقويته وجعله يدعم قنية الصوت المحيطي Dolby Atmos 3D. وللمحبين فانه الشركة لم تتخلص من فتحة سماعات الرأس القياسية 3.5 ميليمتر بالاسفل. اما بالنسبة لمستشعر  بصمات الأصابع فانه يتواجد في الجهة الخلفية تحت الكاميرا المزدوجة إلى جانب مستشعر الصحة.

بالحديث عن الكاميرا فان الهاتف حصل على كاميرا خلفية مزدوجة تتشابه تقريبًا من حيث المواصفات مع كاميرا هاتف Galaxy S9، بحيث تتضمن عدستين ، احدهما مقربة بدقة 12 ميجابيكسل توفر قدرة تكبير تصل إلى 2X، بالإضافة إلى عدسة ذات زاوية عريضة وفتحة عدسة متغيرة بين f/1.5 و f/2.4 بدقة 12 ميجابيكسل، مع ميزة الكشف عن المشهد الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي تعمل على تحسين إعدادات الألوان. وتتضمن الكاميرا ميزة مثبت الصورة البصري المحسن OIS ونسخة أسرع وأكثر دقة من تقنية التركيز ثنائي البيكسل، وتدعم الكاميرا إمكانية تسجيل فيديوهات بدقة 4K مع ميزة HDR، إلى جانب إمكانية تسجيل فيديوهات وضع الحركة فائقة البطء بمعدل 960 إطار في الثانية، كما يتضمن الهاتف كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل.

اما اهم ميزة بالهاتف والذي يجعله مختلف عن البقية فهو قلم S Pen الإلكتروني، والذي حصل على الكثير من التحسينات التكنولوجية، حيث يحتوي على 4096 مستوى ضغط ومودم بلوتوث مدعوم ببطارية صغيرة، مما يجعله قادرًا على فتح الهاتف والتعامل مع شرائح العرض وكزر للكاميرا وللتحكم بتشغيل الموسيقى، بالإضافة إلى إمكانية عمله كوحدة تحكم مؤقتة في لعبة Fortnite، وقالت سامسونج أن القلم قادر على العمل لحوالي 200 نقرة على شحنة واحدة، ويتم شحنه عند تواجده ضمن الهاتف، بحيث يصبح قابل للعمل لمدة 30 دقيقة بعد شحنه لمدة 40 ثانية فقط. ويدعم القلم مجموعة ميزات Note الموجودة حاليا في الجيل الحالي.

وبالنسبة لسعة التخزين فان الهاتف ياتي بذاكرة عشوائية 6 قيقا مع 128 قيقا ذاكرة داخلية او 8 قيقا مع 512 قيقا ، كما يدعم ذاكرة SD Card تصل الى 512 قيقا. اما المساعد الشخصي بيكسبي فتم تحسينه واطلاق الاصدار الحديث منه Bixby 2.0. اما بالنسبة للمعالج فالجهاز ياتي بنسختين ، اما معالج Exynos 9810 والذي هو اقوى من الجيل السابق مرتين ، او معالج  Snapdragon 845 الحديث.

وأعلنت شركة Epic Games المطورة للعبة فورتنيت Fortnite عن طرح اللعبة لأول مرة لنظام أندرويد من خلال هاتف جالاكسي نوت 9 ، وهو حصري على الهاتف حاليا.

بقية المواصفات بقيت كما هي : مقاومة الماء وفقاً لمعايير IP68 ايضاً يقدم الهاتف منفذ لشريحتين او شريحة وذاكرة خارجية ويقدم ايضاً منفذ تايب C للشحن مع بصمة خلفية وبلوتوث 5.0 ، يدعم تقنية الشحن اللاسلكي السريع من سامسونج وتقنية الشحن السريع.

سعر الجهاز بنسخة 6 قيقا رام و 128 سيكون ٣٥٩٩ ريال ، اما نسخة 8 قيقا و 512 قيقا فسوف يكون حول ٤٤٩٩ ريال. ويتوفر حاليا بثلاثة الوان وهي الازرق المحيطي و الاسود الحالك و الارجواني ، ويمكنكم الطلب المسبق الان على الرابط التالي للفرصة للحصول على الهاتف من يوم 12 اغسطس:

رابط الطلب المسبق 

Galaxy Watch

كما اثبتت التسريبات ، قامت الشركة بالتخلي عن اسم Gear واصبحت ساعتها تحمل اسم Galaxy Watch.

الساعة تاتي بحجمين ، 46 ميليمتر بسماكة 13 ميليمتر ووزن 63 جرام وبسعر يبدأ من 350 دولار أمريكي، و 42 ميليمتر بسماكة 12.7 ميليمتر وبوزن 49 جرام وبسعر يبدأ من 330 دولار أمريكي، وحافظت سامسونج على الشكل الدائري.

الشاشة من نوع AMOLED ويحميها زجاج من نوع Corning Gorilla DX+ ، دقة الشاشة نفسها على كلا النموذجين، 360×360 بيكسل، مع امتلاك ساعة 42 ميليمتر لشاشة بقياس 1.2 إنش، بينما تمتلك ساعة 46 ميلميتر شاشة بقياس 1.3 إنش.  والساعة قادرة على الصمود تحت الماء لعمق يصل إلى 50 متر مدعومة بمعيار IP68.

الساعة Galaxy Watch تستخدم نظام تايزن Tizen، مع تضمنها معالج Exynos 9110 ثنائي النواة والذي يعمل بتردد 1.15 جيجاهيرتز،  كما يدعم تقنية NFC و Bluetooth 4.2 و 802.11b/g/n Wi-Fi. وهي متوفرة في إصدار داعم للبلوتوث فقط وإصدار داعم لتقنية LTE ، وفي هذه النسخة قادرة على العمل بشكل مستقل تمامًا في وضع LTE، دون الحاجة إلى الاتصال بهاتف.

Galaxy Watch سوف تعمل لأكثر من 80 ساعة مع الاستخدام النموذجي بالنسبة لطراز 46 ميليمتر، ذو بطارية بسعة 472 ميلي أمبير، وأكثر من 45 ساعة بالنسبة لطراز 42 ميليمتر، ذو بطارية بسعة 270 ميلي أمبير، الشحن سيكون عن طريق شاحن الهاتف اللاسلكي الثنائي الجديد من سامسونج.

على الجهة الأخرى، فإن الساعة تقدم عدة مزايا لصحة المستخدم، حيث أنها توفر حساس لقياس دقات القلب يقوم بقياس دقات القلب لكل عمل يقوم به المستخدم في حياته اليومية، ومن ثم، وعند أي تسارع في دقات القلب بوضع غير طبيعي أثناء القيام بأحد النشاطات فإن الساعة ستخبر المستخدم بذلك لتجنب أي مشاكل في القلب. وبالطبع، فإنها مثل غيرها من الساعات والأجهزة القابلة للارتداء تسجل معدل النشاطات واللياقة البدنية بشكل يومي.

Galaxy Home

اخيرا دخلت سامسونج سوق السماعات الشخصية الذكية وتحاول منافسة Echo و Google Home و HomePod، وجهازها هو مكبر الصوت المنزلي الذكي Galaxy Home الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي بيكسبي Bixby. وتحاول الشركة تمييزة عن البقية بانه مكبر صوت منزلي راقي، مع مكبرات صوت AKG، ومضخم صوت، وباستخدام تقنية  شركة هارمان Harman وتقنية للتعرف على مكان تواجد المستخدم عبر ميزة SoundSteer، تستطيع توجيه  الصوت نحو المستخدم أينما كان ضمن الغرفة.

الجهاز سوف يستطيع القيام بجميع الامور التى تقوم بها المكبرات الذكية من تشغيل الموسيقى والتحكم بالاجهزة الذكية والاجابة على الاسئلة اليومية وذلك من خلال ثمانية ميكروفونات للتعرف على الصوت من مسافات بعيدة، بحيث يمكن للجهاز سماع كلمة “Hi Bixby” من بعيد. ولدعم الجهاز من ناحية الموسيقى ، كشفت سامسونج خلال مؤتمرها اليوم عن إبرامها لشراكة طويلة الأمد مع شركة سبوتفاي لخدمات الموسيقى الرقمية.

الشركة لم تبين سعر او موعد الاطلاق ولكنها اضافت بانها سوف توفر المزيد من المعلومات في مؤتمرها للمطورين المقرر عقده بتاريخ 7 نوفمبر بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

شاركونا برأيكم عن المؤتمر بالتعليقات.

By |2018-08-10T00:51:53+00:00أغسطس 9th, 2018|تقنية, أخبار التقنية|0 Comments

Leave A Comment