اهم مزايا نظام macOS Mojave

اصدرت آبل قبل ايام احدث انظمة الحواسب التابعة للشركة وهو نظام macOS Mojave نسخة 10.14 وراعت الشركة باضافة التحسينات للاداء ومزايا جديدة.  النظام متوافق مع الاجهزة التي تم طرحها في منتصف عام 2012 واحدث.

واليوم سوف نتحدث عن اهم المزايا في النظام وهي كالتالي:

الوضع الداكن Dark Mode

وفرت آبل الوضع الداكن في نظام الماك. وهو رائع حيث انه الثيم الداكن يظهر جمال المحتوى ويجعله اسهل بالنسبة لعين المستخدم.

تجميع الملفات Stacks

قامت أبل بإضافة كومات الملفات وهي تقوم بتنظيم سطح الكتب تلقائياً حسب تاريخ الإضافة/العمل عليها أو وسوم خاصة وكذلك نوع الملفات، فيتم وضع الصور كلها في كومة، وملفات ال PDF كلها في كومة إلى آخره.

سطح مكتب ديناميكي Dynamic Desktop

هي عبارة عن خلفيات ديناميكية تتغير بحسب مرور الوقت في اليوم، حيث انه الخلفية سوف تظهر النهار في وقت النهار وتتحول الى الليل بعد مغيب الشمس.

ادراج الصور من iPhone

الان اصبح بامكانك كاميرا الايفون مباشرة في تصوير اي صورة او مستند ونقلها مباشرة الى الحاسب الالي عن طريق اختيار “import from iphone” في قائمة المهام المنسدلة ثم ستظهر الكاميرا على الآي-فون لتقوم بالتقاط الصورة ثم نقلها مباشرة إلى الماك دون تدخل منك.

تشغيل بعض تطبيقات iOS

بعد طول انتظار (والكثير من الشائعات) بدأت الشركة مشروعاً طويل الأمد يسمح لمطور تطبيقات iOS بنقلها إلى الماك عبر تغيير أجزاء بسيطة في الكود الخاص ببرمجيات التطبيق دون الحاجة إلى إعادة كتابته منذ البداية وهذا حافز كبير للمطورين. وبدأت آبل الاختبار بتطبيقاتها الخاصة حيث قامت بنقل تطبيقات Home للتحكم في المنزل الذكي، تطبيق الملاحظات الصوتية، تطبيق الأخبار وأخيراً تطبيق الأسهم.

تصفح الملفات بطريقة Gallery View

حاليا يمكنك القاء نظرة على ملفاتك ومعاينتها ولكن الميزة الجديدة هو انه اصبح الان بامكانك تعديل الملفات والمستندات بدون الحاجة الى فتح تطبيق الصور او اي تطبيق يدعم نوعية الملفات.

مكالمات فيديو جماعية Face Time

تتوفر الان ميزة الاتصال الجماعي بالفيديو Face Time  مع عدد يصل الى 32 شخصاً في آن واحد وكذلك استخدام  Animoji و Memoji.

إعادة تصميم App Store

تم إعادة تصميم متجر تطبيقات الماك واصبح يشابه المتجر الخاص بنظام iOS.

زيادة أمان Safari

قامت آبل بالتركيز على الأمان في سافاري حيث قامت آبل بإضافة خاصية تمنع المواقع من تتبعك عبر عمل “بصمة” خاصة بجهازك، وكما توضح آبل فإن المواقع الآن سوف ترى جميع أجهزة الماك فقط “كجهاز ماك” بدون ذكر اسم الجهاز او صاحبه، وأيضاً أضافت آبل خاصية بسيطة وهي عرض أيقونات المواقع على جميع النوافذ لسرعة التحرك فيما بينها.

وهذا رابط للحصول على نسخة النظام الجديد

هل حدثت نظامك ؟ من الميزة التى اعجبتك ؟ شاركنا برأيك بالتعليقات.

By |2018-09-28T19:34:14+03:00سبتمبر 29th, 2018|مقالات التقنية, تقنية|0 Comments

Leave A Comment