رحيل Stan Lee بعمر 95

اعلنت J.C. Lee ابنه الكاتب والرسام المشهور في عالم القصص المصورة Stan Lee ان اباها قد توفى عن عمر يناهز 95 عاماً بعد عدد من العوارض الصحية التى اصابته خلال السنتين الماضيتين.

ولد الكاتب والرسام في عام 1922 في مدينة نيويورك ، والتي كانت مدينة التى تقع فيها اكثر احداث قصصة. وبعد انضمامه للجيش في عام 1942 ، بدأ في كتابه كتبيات و كتبيات التعليمات و نصوص لافلام تدريبية خاصة بالجيش وبما في ذلك رسم بعض الرسومات التوضيحية. جميع هذه المهارات ساعدته في مهنه الاخرى.

١٣

بعد انتهاء فتره تجنيدة في 1945، قرر ان يدخل عالم القصص المصورة في نفس العام وانضم الى شركة Atlas Comics التي غيرت اسمها فيما بعد الى Marvel Comics، واخترع بمفردة او بمساعدة بعض الاشخاص في اختراع شخصيات كثيره منها Spider-Man و Captain America و Daredevil و Iron Man.

 

وبعد شراء ديزني لشركة Marvel ظهر الرسام في تقريبا كل افلام الشخصيات التابعة للشركة في ادوار مسانده او ظهور قصير جدا، وكان اول ظهور له في فلم The Trial of the Incredible Hulk في عام 1989، اما اخر ظهور فكان في فلم الانيميشن Teen Titans GO! To The Movies في هذه العام والذي تكلمنا عنه في حلقة كشكول أفلام 166.

ولم يقتصر عمله على شخصيات Marvel حيث انه في عام 2000 بدأ سلسلة اسمها Just Imagine وفيها يعيد تصور شخصيات DC مثل  Superman و  Batman و  Wonder Woman و Green Lantern و Flash بطريقة مختلفة عن المعروف.

ولم تتوقف ابداعاته على القصص المصورة الامريكية بل امتدت الى عدد من الاعمال اليابانية Manga . كما انه منتج وناشر ومعد ومقدم برامج تلفزيونيه.

By |2018-11-12T23:25:57+03:00نوفمبر 13th, 2018|أخبار الأفلام, أفلام|0 Comments

Leave A Comment