الهواتف المنثنية القادمة في 2019

بعد أن قامت شركة قوقل بأعلان انها سوف تدعم الهواتف المنثنية بنظامها الاندرويد، فان هذا أكبر دليل على رهان الشركة وبقية الشركات على هذا النوع من الهواتف.

حيث انه يبدوا ان شركة سامسونج ليست الوحيدة التي تعمل على هاتف منثني كما اعلنت في مؤتمرها الخاص بالمطورين. وعليه فان الهواتف المنثنية سوف تكون اكثر الهواتف اثاره في عام ٢٠١٩.

لذا سوف نتحدث عن الشركات التي تعمل على اطلاقها ومواصفاتها اذا وجدت.

سامسونج

نبدأ بشركة سامسونج لانها اول من عرض اول هاتف منثني (نوعاً ما) حيث أعلنت عن شاشة  Infinity Flex display والتي سوف تستخدم في هواتفها القادمة. الهاتف الحالي الشاشة الحالية تأتي بمقاس 7.3 انش بدقة 2152X1536 بيكسل، وعند الثني سوف يكون هناك شاشة بمقاس 4.58 انش وبدقة 1969X480. الهاتف سوف يستخدم واجهة One UI التي اعلنت عنها في موتمرها ايضا.

 

هواوي

اكبر منافس حاليا لسامسونج وفي المرتبة الثانية من حيث المبيعات، اعلنت منذ سنتين انها تعمل على هاتف منثني ، وحسب التسريبات وبراءات الاختراع فانه هاتفها سوف يدعم 5G وكذلك شاشة امامية بحجم 5 انش وشاشة بحواف صغيرة بحجم 8 انش. كما أعلن مدير الشركة Ken H بان الهاتف سوف يكون قوي كفاية لاستبدال الاجهزة المكتبية PC.

 

Royole

هي شركة صينية واعلنت عن اول هاتف منثني بالعالم Flexpai،وكان في 1  نوفمبر. الهاتف بمعالج سنابداغون ثماني النواة بسرعة 2.8 هيرتز وبشاشة خارجية فقط بحجم 7.8 انش بدقة 1920X1440 وفيه كامرتين احدهم بدقة 16 والاخرى 20 بيكسل. وياتي بذاكرة تصل الى 8 رام وذاكرة داخلية تصل الى 256 قيقا، كما أن البطارية سوف تكون بحجم 3800 ملي امبير وبنظام مطور من اندرويد 9.0. كما أن الشركة اعلنت بان الشاشة صالحة لعدد 200 الف ثنية. اما سعر الهاتف فانه ما بين 1300 الى 1900 دولار.

 

LG

الشركة الكورية الثانية في هذه القائمة والتي حسب التسريبات فانها سوف تطلق هاتف منثني في معرض MWC2019 القادم. وحسب براءات الاختراع فان الهاتف سوف يحتوى على شاشتين ولكن غير منثنية. (رغم انها الشركة الوحيدة المنافسة لسامسونج للشاشات المنثنية). الهاتف يمكن ان ياتي باسم احد ثلاثة اسماء قامت الشركة بتسجيلها وهي Flex و Foldi و  Duplex.

 

موتورولا

الشركة التي اصبحت تابعة لشركة Lenova الصينية تعمل ايضا على هاتف منثني وسوف تعيد احياء اسم مشهور في عالم الجوالات الصدفية وهو اسم RAZR وكذلك سوف تعيد استخدام التصميم نفسه ، حيث ان الهاتف سوف يفتح بالنص وتكون الشاشة بالداخل بحجم 6.5 انش.

 

Oppo

الشركة الصينية سوف تتبع نفس تصميم Royole وذلك بان تكون الشاشة خارجية ، وقد اعلنت الشركة بانها سوف تعلن المزيد من المعلومات في شهر فبراير.

 

مايكروسوفت

حسب الاخبار التي افادها Brad Sams الكاتب في موقع Thurrot.com فانا شركة مايكروسوفت تعمل على مشروعها الخاص المسمى Project Andromeda والذي سوف يكون عكس جميع الشركات الاخرى حيث انها سوف تطلق لوحيات (ربما من عائلة Surface) تنثني ليصغر حجمها ويصبح اسهل للنقل. الا انه الى الان لم يتم تسريب اي معلومات عن الشاشة او الجهاز اللوحي.

 

أبل

مع ان المقالة تتحدث عن الهواتف في عام 2019 الا ان الشركة اغلب الظن سوف تعلن عن هاتفها في عام 2020 وذلك للمعرفة المشاكل التي تواجه الشركات الاخرى لكي تحلها قبل ان تطلق هاتفها.

ما يرأيك بهذه الاجهزة؟ وهل تعتقد انها الموجه الجديدة من الهواتف التي سوف تنطلق بالفترة التالية؟ شاركنا برأيك بالتعليقات.

By |2018-12-04T17:47:13+00:00ديسمبر 4th, 2018|مقالات التقنية, تقنية|0 Comments

Leave A Comment