كوالكوم تكشف عن معالجها وتدعم 5G

في مؤتمرها السنوي في هاواي ، أعلنت شركة كوالكوم عن احدث معالج لها وهو Snapdragon 855 وهو الذي سوف يدعم الجيل الجديد من الاتصالات وهو 5G وكذلك البصمة بالموجات الصوتية أسفل الشاشة.

المعالج الجديد يأتي بتقنية 7 نانو متر مما يعني انه اكثر كفاءة من المعالجات السابقة بهيكلة 10 نانومتر وبسرعة اكبر في معالجة البيانات وتقديم تقنيات الذكاء الاصطناعي، وهو شيء تعلن عنه مع كل مرة، وتقول أن المعالج الجديد سيوفر سرعة بنحو 3 أضعاف المعالج السابق في هذه المهام. كما أن الشركة ستضيف ما يعرف بمعالج الرؤية الحاسوبية (CVP) والذي سيمكن الكاميرات الذكية من التعرف على الصور ومحتويات.

وسوف يدعم الجيل الخامس 5G بشكل كامل ويسمح بسرعات “عدة جيجا بايت” بمساعدة مودم الجيل الخامس X50 LTE  والذي أعلنت عنه الشركة قبل شهرين، مما يعني ان الشركات المصنعة تستطيع دعم التقنية بناء على توفير المودم في الجهاز من عدمه.

أما عن الميزة الأخرى التي ستضيفها الشركة، فهي مستشعر البصمة بالموجات الصوتية 3D Sonic Sensor والذي سيتواجد أسفل الشاشات ليقدم تجربة البصمة على الشاشة وبطريقة مشابهة لما ظهر مع هواتف هواوي وأوبو، لكن الشركة تقول أن تقنيتها تعتبر أكثر حماية وفعالية وخاصة بعدم تأثير العوامل الخارجية عليها مثل التعرق.

By |2018-12-06T12:07:15+00:00ديسمبر 6th, 2018|تقنية, أخبار التقنية|0 Comments

Leave A Comment