كوالكوم تفوز في معركة اخرى ضد أبل

بعد أن حصلت كوالكوم على منع بيع اجهزة أبل في الصين ، هاهي محكمة ألمانية تعلن عن وقف بيع اجهزة ايفون في ألمانيا.

حيث ان شركة المعالجات حصلت على حكم قضائي في ألمانيا بسبب استخدام ابل لحقوق الفكرية بدون الاتفاق عليها. وبهذا فان الشركة حصلت على منع لبيع اجهزة الايفون 7 و 8 التي تستخدم معالجهات انتل بخصوص تقنية حفظ الطاقة مسجله باسم  كوالكوم. الغريب ان الاجهزة المعلن عنها يمكن بيعها في المانيا ولكن عن طريق طرف ثالث وليس من محلات أبل. كما أن ابل استطاعت ان تحصل على شرط بان تدفع شركة كوالكوم الخسائر التي تتكبدها ابل بسبب المنع اذا استطاعت شركة ابل الفوز بالحكم بنهاية القضية القائمة بينهم.

ومن جهتها اعلنت  أبل انها سوف توقف البيع وان اجهزتها الاخرى وهي iPhone XS و XS Max و XR لا تخرق الاتفاق بين الشركتين وان بيعها مستمر.

للعلم قامت ابل بطرح تحديث 12.1.2 لجهاز الايفون لكي توقف استخدام تقنية خاصة بشركة كوالكوم وذلك لكي تستطيع بيع اجهزتها iPhone X و iPhone 8 و 8 Plus في الصين بعد ان حصلت كوالكوم على منع لبيعها، الا ان شركة كوالكوم اعلنت ان التحديث لن يفيد ، وفي انتظار قرار المحكمة الصينية.

القضايا بدات بين الشركتين بسبب غضب ابل من دفع اشتراكات عالية لاستخدام تقنيات كوالكوم و بسبب طلب كوالكوم من ابل دفع نسب من مبيعات اجهزة ابل لاستخدام براءات اختراعاتها.  ويبدوا ان القضايا سوف تستمر لسنين قادمة.

By |2018-12-22T14:26:58+00:00ديسمبر 22nd, 2018|تقنية, أخبار التقنية|0 Comments

Leave A Comment