أكثر الافلام دخلاً لعام 2018

كشف موقع Box Office Mojo عن اكثر الافلام دخلاً في عام 2018 على مستوى العالم. وكانت نتائج السنه افضل دخلا من السنه الماضية. وفي نفس الوقت حصدت شركة ديزني على ثلاث مراكز من الاربعة الاولى.

وهذه هي القائمة:

١٠- Fantastic Beasts: The Crimes of Grindelwald

فلم فيلم درامي خيالي من سلسلة هاري بوتر ، الفيلم من إخراج ديفيد ييتس ، مع سيناريو من قبل جي كي رولينج ، ويضم طاقم العمل  إيدي ريماين ، كاثرين ووترستون ، دان فوغلر ، أليسون سودول ، عزرا ميلر ، زوي كرافيتز ، كالوم تيرنر ، كلوديا كيم ، كارمن إيجوجو ، جود لو وجوني ديب ، من شركة WB حقق 628.5 مليون دولار.

 

٩-Bohemian Rhapsody

فلم فيلم سيرة ذاتية عن فرقة الروك البريطانية كوين،يركز الفيلم علي حياة المغني الرئيسي للفرقة فريدي ميركوري. من إخراج براين سينجر وكتابة أنتوني مكارتن وبطولة رامي مالك،بين هاردي،آيدن جيلن،توم هولاندرومايك مايرز ، من شركة Fox. حقق 702.6 مليون دولار.

 

٨-Deadpool 2

فلم ابطال خارقين ، الفيلم من إخراج ديفيد ليتش وسيناريو من كتابة ريت ريسو وبول ويرنك ورايان رينولدز. رايان رينولدز يجسد دور ديدبول ويشاركه التمثيل جوش برولين ومورينا باكارين و تي جاي ميلر و ليزلي أوغامس و بريانا هيلدبراند.، من شركة Fox، حقق 735.6 مليون دولار.

 

٧-Aquaman

فلم ابطال خارقين عن شخصية Aquaman من عالم DC، من إخراج جيمس وان وبطولة جايسون موموا و آمبر هارد و باتريك ويلسون و ويليم دافو، من شركة WB، حقق 751.8 مليون دولار.

 

٦-Mission: Impossible – Fallout

الجزء السادس من السلسلة واكثر الاجزاء اشادة من النقاد واكثرها دخلاًِ ايضا. فلم تجسس وحركة , من إخراج وكتابة كريستوفر ماكويري ومن بطولة توم كروز  و هنري كافيل و فينج راميز  و سايمون بيج، من شركة Paramount ، حقق 791 مليون دولار.

 

٥-Venom

فلم ابطال خارقين عن شخصية Venom من عالم مارفل. الفيلم من إخراج روبن فلايشر وبطولة توم هاردي و ميشيل ويليامز و ريز أحمد و سكوت هيز و ريد سكوت و جيني سليت ، من شركة Sony ، حقق 855.2 مليون دولار.

 

٤-Incredibles 2

الجزء الثاني بعد ١٤ عاما من اطلاق فلم انيميشن ثلاثي الابعاد الشهير من بيكسار. اكشن ، من شركة ديزني ، حقق ١مليار و 242 مليون دولار.

 

٣-Jurassic World: Fallen Kingdom

 

الجزء الخامس من السلسة المخرج ستيفن سبيلبرغ. فيلم خيال علمي ومغامرة، من إخراج خوان أنطونيو وبطولة كريس برات و برايس دالاس هوار و جيف غولدبلوم و بي دي ونغ و جيمس كرومويل. من شركة Universal ، حقق ١مليار و 305 مليون دولار.

 

٢-Black Panther

فلم ابطال خارقين عن شخصية Venom من عالم مارفل ، خيال علمي واكشن، من إخراج راين كوغلر وبطولة تشادويك بوسمان و مايكل بكاري جونسون و لوبيتا نيونقو و داناي غورورا و مارتن فريمان. من شركة ديزني، حقق ١مليار و 347 مليون دولار.

 

١-Avengers: Infinity War

 

البطل بلا منازع. فلم ابطال خارقين عن مجموعة كبيرة من الشخصيات من عالم مارفل ، خيال علمي واكشن، من اخراج الأخوان روسو وتأليف كريستوفر ماركوس وستيفن مكفيلي وبطولة عدد كبير من الممثلين من ضمنهم روبرت داوني جونير وكريس هيمسوورث ومارك رافالو وكريس إيفانز وسكارليت جوهانسون وبيندكت كامبرباتش وغيرهم.  من شركة ديزني، حقق ٢مليار و 48 مليون دولار.

 

من هذه القائمة نكتشف ان شركة ديزني حققت لوحدها من ثلاثة افلام اكثر من ٤ مليارات و ٦٣٨ مليون دولار، ولم ناخذ بالاعتبار الافلام الاخرى التي اطلقتها الشركه مثل فلم Ant-Man and the Wasp و Solo: A Star Wars Story. كما يلاحظ ان خمسة افلام من القائمة هي افلام ابطال خارقين.

ما رأيك بهذه القائمة؟ شاركنا برأيك بالتعليقات.

By |2019-01-08T19:15:13+00:00يناير 8th, 2019|مقالات الأفلام, أفلام|0 Comments

Leave A Comment