أكثر شركات الألعاب دخلاً في 2018

تستمر سلسلة مقالات نهاية عام 2018 بمقالة عن أكثر الشركات الناشرة للألعاب دخلاً خلال العام. وهذه السنه تعتبر سنه ايجابيه جداً للاعبين والشركات المنتجه للألعاب. وكذلك لدى الشركات ٣ منصات ممتازة لاطلاق ألعابهم.

وهذه القائمة سوف تعرض حسب الدخل الذي اعلنت عنه خلال سنتها المالية كما اعلنه عنه موقع twinfinite.net، حيث ان بعض الشركات تنتهي السنه المالية بنهاية 31 يوليو. لنبدأ القائمة.

 

١٠- Take-Two Interactive

 

شركة التي حقق ربح السنه الماضية مقداره 67 مليون دولار ، حققت هذه السنه 173 مليون دولار ، واكبر سبب هي سلاسل الألعاب القويه التي لديها مثل Grand Theft Auto و NBA 2K و WWE 2K.

الدخل: 1.79 مليار دولار.

 

٩- Ubisoft

تنسب الشركة نجاحها في هذا العام الى عودة سلسلتها المشهورة مثل  Assassin’s Creed وكذلك لعبتها الجديدة Mario + Rabbids Kingdom Battle على جهاز Switch و الارباح المستمره من الالعاب متعددة اللاعبين مثل Rainbow Six Siege و The Division و Ghost Recon Wildlands. كما أن لعبة Far Cry 5 كانت انجح اطلاق في تاريخ السلسلة وثاني اكبر اطلاق في تاريخ الشركة كلها.

الدخل: 2 مليار دولار.

 

٨- Square Enix

دخل الشركة قل عن العام الماضي تقريبا ٦ مليون ين بسبب “قلة في عدد الألعاب الناجحة” كما قالت الشركة. حيث ان الشركة اطلقت خلال العام المنصرم لعبتي Dragon Quest XI و Final Fantasy XII: The Zodiac Age. الا انه كان هنا طلب على بعض الالعاب التي اطلقت سابقا مثل لعبة NieR: Automata هو الذي ساعد على تحسن دخلها.

الدخل: 2.2 مليار دولار.

 

٧ – Bandai Namco

دخل الشركة المبهر يتضمن على فئات اخرى غير الالعاب. ولكن للاسف لا يمكن فصلها عن بعض من ناحية الدخل ، ورغم ان هذا الرقم اضخم من دخلها من الالعاب فقط، الا انه كان يجعلها ضمن هذه القائمة باي حال. وذلك بسبب شعبية العابها مثل Tekken 7 و Dragonball FighterZ ساعدتها على زيادة دخلها بنسبة 14.2% مقارنة بالعام الماضي.

الدخل: 3.6 مليار دولار.

 

٦- Tencent Games

واحدة من أكبر الشركات التقنية، فان الجزء الخاص بالالعاب بالشركة الصينية حقق دخلاً على اجهزة الكمبيوتر 1.88 مليار دولار بزيادة قدرها 13%  من العاب مثل Dungeon Fighter Online و League of Legends ، وعلى اجهزة الهواتف بقيمة 2.5 بزيادة قدرها 59% من العاب مثل PUBG و Fortnite.

الدخل: 4.4 مليار دولار.

 

٥- Electronic Arts

العملاق الذي لا يموت، شهدت الشركة زيادة مستمرة بالارباح تتخطي توقعاتهم. حيث زادت دخلها من المحتوى الرقمي بـ 3.45 مليار دولار. كل ذلك بسبب كمية الألعاب التى تمتلكها مثل FIFA 18 و Battlefield 1 و Star Wars Battlefront 2 و The Sims 4 وغيرها.

الدخل: 5.2 مليار دولار.

 

٤- Activision Blizzard

هذه الدخل هو بالحقيقة لعام 2017 بسبب ان الشركة تنتهي سنتها المالية في 31 يوليو. الشركة لديها ألعاب قوية مثل Overwatch و League of Legends و World of Warcraft ، تزيد الدخل للشركة.

الدخل: 7.2 مليار دولار.

 

٣- Nintendo

تغير حظوظ الشركة واصبحت من كبار الشركات دخلاً. ويعود ذلك للشعبية الكبيرة لجهازها Switch (والذي باعت منه 15.05 مليون وحدة) وبسبب مجموعة الالعاب الرائعة التي لديها مثل Super Mario Odyssey التي باعت اكثر من 10 مليون نسخة، ولا ننسى ألعاب اخرى ناجحه ايضا مثل Mario Kart 8 Deluxe و Splatoon 2.

الدخل: 9.9 مليار دولار.

 

٢- Microsoft

كانت سنة 2018 سنه ناجحه جدا للشركة ، حيث زاد الدخل 2.29 مليار دولار في الربع الاخير بنسبة 39% عن العام السابق. وكانت الزيادة بسبب زيادة خدمات Xbox الرقمية فقط بنسبه 36% مثل Game Pass. هذا الدخل للالعاب فقط ولا تشمل ارباح الاجهزة.

الدخل: 10.4 مليار دولار.

 

١- Sony

استطاعت شركة سوني ان تتربع على قمة قائمتنا بسبب استمرار نجاح مبيعاتها الرقمية PlayStation Plus التي زادت بنسبه 18% عن العام الماضي. وكذلك النجاحات المستمرة لحصرياتها مثل God of War التابعة لها و لعبتي Spider-Man و detroit become human. وكغريمتها ، فان الخدل لا يشمل الاجهزة.

الدخل: 16.5 مليار دولار.

هل تتفق مع شرحنا لاسباب نجاح الشركات؟ شاركنا برأيك بالتعليقات.

 

By |2019-01-04T19:22:21+00:00يناير 4th, 2019|مقالات الألعاب, العاب|0 Comments

Leave A Comment