حرق لعبة العروش GAME OF THRONES S08E04

بقلم:

في هذه الحلقة حرقنا لكم الحلقة الرابعة من الموسم الثامن من لعبة العروش
Game of Thrones

و ناقشنا تعليقات المستمعين

 

الحضور أبو عمر و خالد العجلان و مشعل الصعب و عبدالعزيز المنيع

ضيف الحلقة عبد العزيز الزامل

By |2019-06-13T19:52:28+03:00مايو 8th, 2019|حرق لعبة العروش, بودكاست|8 تعليقات

8 تعليقات

  1. abdulzzz 9 مايو، 2019 at 1:48 ص

    دينيررس ماكانت رايحه لكنقنز لاندنق كانت رايحه لي دراغون ستون عشان ترتاح فيها

  2. Naif mo 11 مايو، 2019 at 4:48 م

    تحياتي للجميع وكل عام وأنتم بخير

    المسلسل سقط سقطة قوية ودمر كل الأجزاء السابقة للأسف والسبب واضح ومعروف ديفيد ودان لو تلاحظون الكتاب كانو مغموريين قبل المسلسل واعمالهم متواضعة وبعد المسلسل كونو لهم اسم قوي وبدأت تجيهم العروض خصوصا الأفلام الكبيرة اللي راح تدخلهم ملايين مهما وطبعا المسلسل عمره ماراح يدخلهم هالمبالغ ولو تلاحظون كانو يحاولون يعرضو بعض الحلقات في السينما بس إتش بي أو رفضت والآن وقعو كتابة ثلاثية ستارز وارز الجديدة اللي راح تدخلهم مبالغ كبيرة هذا سبب تسرعهم في إنهاء المسلسل بأسرع وقت لأنه ياخذ كل وقتهم ومستحيل يكتبون اعمال بجانبه عكس الأفلام اللي تضمن مبالغ كبيرة ووقت أقل لأنه المسلسل أقل شي مفروض يستمر ١٠ مواسم عشان يقدرون يربطون الأحداث وهذا حرب النايت كينق لحالها سيزون كامل مفروض لأجل يعطوه حقه طبعا راح تقولون ماعندهم ماتيريال يشتغلون عليها اقلكم لو علاقتهم طيبة بابومارتن راح يقدملهم ماتيريال ويساعدهم بس هم حابين يتخلصون من المسلسل بأي طريقة واتوضح كل شي بالسيزون هذا آسف على الإطالة

    تعليق بسيط وش فيه أبو عمر قلبه حنين عالمسلسل ماسمعت تسفيل قوي ويدافع كثير افا يازعيم ماتوقعتها منك جبتلي إحباط مثل دان وديفيد أتمنى ترجع تسفل فيهم

    آخر شي أتمنى الفشل لدان وديفيد في جميع المشاريع القادمة ألله لايوفقهم ومن فشل لفشل

  3. 7akm 11 مايو، 2019 at 6:06 م

    السلام عليكم
    اخوكم حاكم

    حاب اتكلم عن الحلقة الرابعة كان كل شي فيها جميل موت رايغار مدري  ليه احسهم ذكروني بوصف موت رايغار الحقيقي مات نفس طريقة مات رايغار بضربة في الصدر، .
    بعد ماتم استنزافنا في حلقة النايت كنق والهايب الي كان قبل الحلقة   مبسوط ان مافي هايب للحلقة الخامسة وحاس انها بتكون اسطورية   في كم شغلة ماعجبتني في الحلقة الرابعة وهي اشياء بسيطة زي  التلميح لموت فاريس قاهرني وحاس انه بيموت موتة شنيعة السيزون السابع دينريس قالت لفاريس لو تفكر تخون بحرقك وانت حي والحين وضح افكاره لتيريون
    بس الي مو قادر اتوقعه هو كيف دينريس بتعرف عندي احساس ضعيف ان تيريون بيعلم دينريس

    بخصوص الموضوع الفرق بين الكتب والمسلسل انا بنيت عندي قناعة من بداية السيزون التاسع وهو انه الكتاب توقف والمسلسل كان لازم يكمل والي يتحمل ان المسلسل الان سئ في الكتابة هو جورج ار ار مارتن وحيث ذكر في مقابلة انه هو الي يتحمل الي قاعد يصير الان بالمسلسل، انا من الناس الي قرت الكتب ومحب جدا لهذا الكاتب العظيم ولكن خلاص لأبد نستمتع كله حلقتين ع الختام وننتهي من المسلسل
    واعتذر جداً ع الاطالة
    وشاكر ومقدر مجهودكم الرهيب

  4. AFS.abdulziz 12 مايو، 2019 at 5:32 م

    (((((اعذروني تحمست و كتبت معظم التعليق بلهجة الشمالية و ما انتبهت الا على الاخر اتفهم ان مافهمتو شيء 😂))))))))))))السلام عليكم الله يعطيكم العافية على الشغل الجبار الي صار بالبودكاست و اليوتيوب انا صراحة عجزت الحق من زحمة رمضان و ماشاء الله البودكاست و اليوتيوب مايوقفن ، لكن انا بكتب التعليق قبل لا اكمل حرق الحلقة الرابعة لضيق الوقت اتمنى تعذروني .
    الحلقة الرابعة صراحة حطمتني جدا، على استياء الناس حلى الحلقة الثالثة لكن كانت ممتازة و على جوء المسلسل وكانت تعتمد بنسبة لي على تفسير احداثه في الحلقة الرابعة وهنا كانت لي الصدمة وكان الرعب الي عشته من الموسم الاول شي جانبي و لا له ثقل بالمسلسل ، انا ماعندي اي مشكلة في موت النايت كنق لكن ابي تفسير و هذا المفروض الي صار بالحلقة الرابعة، يعني كملو و لا كان شيء صار كأنهم يلعبون لعبة RPG .الحلقة كانت جميلة في الاخراج و التصوير الي اعطى عالم game of thrones بعد التكتيكي و التمثيل الي صراحة انساني بعض المشاكل لكن الحلقة اشوفه ضايعة في القصة ، انا اشوف ان كُتَّاب قتلو حماسي يمكن تقولون اني ابالغ لن الصراحة انا انسان استثمرت وقت في عمل هذا من مسلسل و كتب و نظريات و استمتعت جدا لكن اشوف الحلقة الرابعة قتلت كل المتعة

  5. Dakheelallah 13 مايو، 2019 at 11:17 م

    مرحبا بكم..
    صاير اتحمس على حرقكم للحلقه
    لانها توضح لي اشياء ما فهمتها
    ومعكم حبيت انتظر كل أسبوع اشوف الحلقه
    ومعكم صرت انتظر حرقكم..
    لكن عندي ملاحظه ودي تتكلمون عنها اذا فضيتم

    تشوفون فيه مبالغه فيه ذكر تفاصيل التفاصيل
    وكأن العمل لابد له الكمال..
    يعني بالاخير دراما
    وبالاخير استمتع
    وبالاخير الخطأ وارد

    لكن الأخير الأخير هو أمتع المسلسلات واجملها
    مع كامل الاحترام لخالد وبركينغ باد..

    لكن طلع كوب ستاربكس او دانكن.. استمتع ياخي

    شكرا لكم ودي تجي عزيز الزامل و محمح و ماهر.. كضيوف

    فكره جميله لكم

  6. Yousuf Ba Omar 14 مايو، 2019 at 3:15 ص

    بعـد مشاهدة الحلقة الخامسة

    اذا آريا ماقتلت المجنونة داني؛ ياخسارة السبع مواسم.

  7. Mozzie 14 مايو، 2019 at 12:43 م

    السلام عليكم و رحمة الله و احلى مساء على أحلى بودكاست على سطح الأرض.

    كان عندي كم تعليق حبيت اشاركهم،
    أولاً: تسديد ديون

    الموسم اللي فات في الحلقة الاخيرة سألت عن توقعات اعضاء البودكاست مين حيفوز فمواجهة ذاهاوند + ذا ماوتنت المرتقبة و ضيوف الحلقة بقيادة طيب الذكر أبو عبدالإله حسسوني انه مستحيل تصير و صارت! كده ١-٠ هههههه

    و في تعليقي على الحلقة ٣ قلت انه في الانترو الجديد للمسلسل فيه أسد ياكل سمكة هل هذا معناه انه فيه لانستر حيقتل جريجوي و برضه كل الضيوف قالوا سري لك و في الاخير جيمي قتل يورن جريجوي في معركة هوليودية رخيصة.
    كدة ٢-٠

    طبعاً هيا توقعات و اراء بس حبيت اشاركها عشان اثبت اني مستمع مخضرم

    ثانياً: الحلقة

    كانت بالنسبة ليا محبطة جداً و فيها الكثير من التسرع و الوصول لنتائج مترتبة زيادة عن اللزوم بدون بناء محكم.

    مثلاً اللورد فاريس اللي كان معروف بخبثة و دهاؤه الكبير اللي يساهم في خلخلة كراسي ملوك الممالك السبعة كلهم ظهر بمظهر ساذج جداً و هو يقوم بخيانة دانيريس بانه يروح لجون سنو اللي دوبه جاي من رحلة سفر و يقوله بكل مباشرة ابغاك تنقلب على دانيريس! حتى استكتروا عليه حوار ذكي أو خدعة محبوكة يقوم فيها بانهاء الكاراكتر ارك حقه!
    لأنه حتى جدتي الله يحفظها كانت تقولي دايماً لو تبغى تطلب شيء من ابوك لا تقوله و هوا على الباب اول ما يرجع من الدوام!

    بالنسبة لجيمي لانستر جالسين يبنوا لتغير شخصيته و تحوله من الجانب الكريه الخسيس القذر الدنيء لجانب أكثر شرف و فروسية بعد مشاعره الانسانية (مراح اسميها حب) بينه و بين بريان لدرجة انه سحب على اخته و راح يحارب مع اعداءها، و حاولت هيا كمان تقتله لخيانته. و لمن جيش دانيريس راح يحاربها اتذكر فجأة انه يحبها و راح عشان يحارب معاها!
    و بذلك اكتشفنا انه علاقته الحميمة مع بريان كانت بدون تأثير حقيقي في القصة. و البناء دا كله على الفاضي.
    و الكتاب حسوا انه مشهد القبض عليه مهو مهم و اكتفوا انهم يقولوا لنا انه انكفش عشان يده تنور في الظلام!

    نجي للدمية جون سنو اللي الكاراكتر ارك حقه يحتاج معجزة عشان يتحول من دمية تشبه (بز يطير) تقول انتي ملكتي انتي ملكتي الى شخص يستحق تحميل كثير من خطوط المسلسل على عاتقه. و نفسي افهم هوا ليش يروح كل شوية يقبّل كاليسي بعدين يقول لكن …. لكن ايه نبغى نعرف ايش مو عاجبك؟! مو انت تقول انتي ملكتي؟!

    تيريون ابدع في مشهد رد الدين لأخوه جيمي و لمن حضنوا بعض و بكيوا اتأثرت جداً لكن في نص الحلقة نسيوه

    سريسي كانت ضيفة شرف في هذا الموسم زيها زي برون و ڤاريس مع انه هيا كانت من اهم محركات الاحداث من الموسم الأول! و ضعف سيرسي مثلته الممثلة بشكل اسطوري جداً لكن معقولة سيرسي اللي كان عندها كل هذه الفرص عشان تعيش لولدها و ترفض فجأة تضعف و تقول مش عايزة اموت مش عايزة اموت؟ معليش هذه شريرة في مسلسل مصري!
    اتوقع لو ما ماتت كانوا الحلقة الجاية بيجيبوها متحجبة و دخلت تحفيظ!

    و آريا بنتنا اللي كنا بالعين بالعافية كونها مستبيعة و رايحة تموت في كنغز لاندنغ بدون أي مشاعر، راحت المعركة عشان تجري في اسياب الردكيب و كل شوية يحطوها في مواقف انها على شفا حفرة من الموت، و كلنا متأكدين انها مراح تموت قبل ما تقتل العير الخضراء اللي باقي يكتبوها على جبهة كاليسي في الحلقة ٤! و لقطة العاب الفيديو قيمز اللي في الاخير مع الحصان! كل الناس متفحمين الا اريا و الحصان!!
    و مشاهد البنت و امها احنا اصلاً مو متعاطفين معاهم اساساً و لا يفرقوا معانا فشي!!! ليش ما استغلوا احد الشخصيات اللي من الصف الثاني عشان يكون عندنا تعاطف اكتر معاهم في الاخطار اللي يواجهوها، بريان لو ماتت هنا و هيا تحاول تساعد اريا كنا راح نعلق و نصفق انها ماتت و هيا تدافع عن قسمها لكاتلين.

    جري وورم ما عندي كلمات سيئة بما يكفي لوصفه.

    معركة الاخوان ههههههههههه اول ما شال الماوتنت الدرع و بان كأنه شخصية في بلايستيشن ثري جلست اضحك!
    كمان يجماعة كان اقوى من النايت كنغ!!! ما عنده اي نقطة ضعف!!! و لمن جوا يموتوا مع بعض، دخلوا في الجدار حسيته فلين مو جدار قلعة، نفذوا من خلاله بسهووووولة جداً.

    اعتقد يكفي كده و شكراً يا اعظم بودكاست على تغطيتكم و حرقكم المميز و العمل الجبار اللي كان احلى بكثير من عمل كتاب المسلسل و نتمنى انه يكون فيه لايف بعد نهاية الموسم فيه نقاش مفتوح مع الجمهور عشان يكون فيه تفاعل اكبر.

    اعتذر لكم عن الاطالة و شكراً ❤️❤️❤️❤️

  8. Mozzie 14 مايو، 2019 at 12:56 م

    صح صح عندي اضافة صغيرة
    النبّيلات (العقارب) حقت كايبر اللي كانت صواريخ باليستية في الحلقة ٤ نزلت على التنين زي المطر، في الحلقة الخامسة صارت سلاح بليد بطيء ما يقدروا يطلقوا اكتر من واحد مره وحده و جات دانيريس حرقتهم واحد واحد!!

    هييييييححححح بس!
    ضيعنا تقريباً عقد من حياتنا عشان يكون هذه الموسم الاخير 💔💔

Leave A Comment