كشكول أفلام 193

بواسطة كشكول

محتويات الحلقة

أخبار و نقاشات متفرقة

نقاش حول صراع ديزني و سوني على سبايدرمان

 

فلم الحلقة

Once Upon a Time in Hollywood

 

تعليقات المستمعين

 

الحضور أبو عمر و محمد الدوسري و بدر الناصر و خالد العجلان

شاركنا تعليقك

11 تعليق

K167909
K167909 5 سبتمبر، 2019 - 12:57 م

السلام عليكم معاكم خالد وليد.

أول شي يعطيكم العافية على الكلام الجميل في الحلقة الي فاتت.

بالنسبة لجاريد ليتو شفت Requiem for dream صراحةً تمثيله كان جميل يمكن ظلمته شوي بشخصية الجوكر بس يارب مايجيب العيد مع Morbius.

بالنسبة لأفلام جيمس بوند حقت دانيل كريج صحيح skyfall من أنجح أفلام سوني بيكشرز ،المشكلة بأفلامه يا يصير كويس يايصير سيء.
عندك Casino Royal فلم ممتاز اما الي بعده Quantam of Solace ما أعجبني أبد وجاء بعده Skyfall كان جيد وجاء Spectre كان عادي جداًّ ،والله يستر من الجزء الأخير من السلسلة مع رامي مالك يا انه ينهي السلسلة صح يا انه يجيب العيد زي Dark Phoenix.

سؤال سريع أحد شاف تريلر Bad boys 3 ؟ أنا شفته ،صراحةً وانا أسف للعشاق التريلر يجيب النوم.

وبس يعطيكم العافية

الرد
Hatem Aljuhani
Hatem Aljuhani 4 سبتمبر، 2019 - 11:14 م

السلام عليكم جميعا .. حبيت اطلب منكم طلب للي هو حلقه خاصه لي فلم الJoker نبي نسمع ارى الحلوين الجدد والقدامى خصوصا بعد ما رجعت سمعت حلقه BvS Down of justice .. ولا تنسون تراجعون فلم IT نبي نسمع ارى البعض .. خصوصا اللي كان خايف من الجزء الاول ( فيصل) لو حصلت فرصه حاولوا تجيبوه 🙂

الرد
Hatem Aljuhani
Hatem Aljuhani 4 سبتمبر، 2019 - 11:19 م

و صحيح نسيت .. بالنسبه لي سلسله افلام lord of the rings و الاجزاء الفرعيه لها .. ممكن تكون ب حلقات خاصه عشان يسهل الرجوع لها.

الرد
Abdullah Saleh
Abdullah Saleh 2 سبتمبر، 2019 - 1:24 م

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
عوداً حميداً ابو عمر, بما انك ذكرت انك م شاهدت Dallas Buyers Club فرصه يضاف للثقب الأسود وتراجعوه بعدين لانه يستاهل

بذكر شي صار لي: انا اذا فيه فلم ناوي اشوفه ولقيتكم بترجعونه اشوف الفلم بعدين اسمع النقاش مثل م ذكرت سابقاً, قبل حلقتين كنت اسمع البودكاست لين وصلو الشباب لمرجعة perfect stranger ف تذكرت اني حاط الفلم
ب قائمتي المهم اخوكم وقف الحلقة وراح يحمل الفلم واليوم اللي بعده كملت الحلقة و اسمع الشباب يتكلمون يقولون هذا الفلم ايطالي وانا اضحك اقول كيف م يفرقون بين الايطالي والاسباني بعد شوي اسمع مدح لساوندتراك الفلم ! بس الفلم م كان فيه ميوزك كثير! الزبده اكتشفت اني تابعت النسخة الغلط او الغير اصلية (الاسبانية) ف اخوكم انقهر و اللي يقهر زياده اني استمتعت ب الفلم بس خربت علي تجربه الفلم الايطالي اللي شفته ب اليوم الثاني بس م بخليها بخاطري و بقولكم الفروقات بانسبه للأسباني فهو يعتبر اكثر كوميدياً والتمثيل فيه كثير مبالغات وبالنسبه للساوندتراك ب الاسباني شبه معدم م عدا اغنية النهاية الرايقه اما الايطالي ف الساوندتراك فيه تحفه والتمثيل فيه افضل بس الرسالة بالنهاية كانت مباشرة اكثر من نهاية الاسباني.. عموماً فنياً الايطالي افضل ولكن كان ريميك طيب من الاسبان..

على طاري الافلام الاجنبية انصحكم ب فلم Mandariinid او Tangerines فلم استوني جورجي رائع اتمنى تتكلمو عنه (ي كثر طلباتي)
يعطيكم العافية.

الرد
M7trf
M7trf 1 سبتمبر، 2019 - 9:03 م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول شيء بتكلم عن موضوع سبايدرمان ، سوني لم تخطئ تماما هي من تمتلك حقوق الشخصية ، أفضل قرار سووه هو إخراج سبايدرمان المشوه من عالم مارفل ، انا من الناس إلي ماعجبهم سبايدرمان الجديد ببساطه لأنه صاير كلب مدلل ل ايرون مان ، مادري إلى متى بتستمر سياسة ديزني في لوي أذرعة منهم أقل منها شركة جشعة وسيئة .

أما بالنسبة ل الافلام الاجنبية فأنا أضم صوتي للشباب وأفضل ماتبدون فيه هو الفيلم العربي الجميل جدا كفرناحوم. وشكرا

الرد
Abdulrazzaq
Abdulrazzaq 1 سبتمبر، 2019 - 6:20 م

السلام عليكم
معاكم عبدالرزاق العجيب متابع قديم جدا لكن اول مرا اعلق.
يعطيكم العافية على مجهودكم الاكثر من رائع و التزامكم الملحوظ.
عندي اقتراح و اعتقد الكثير من المستمعين يأيدني فيه:
يتم اختيار ٣ الى ٥ افلام بالسنة اللي يكون عليها صخب و هايب عالي من الجمهور و النقاد و يتم عمل فقرة مخصصة للحرق لهم (بعد ما تتم مراجعتهم بدون حرق طبعا حق اللي ما شافهم) مثل ما تم عمل الحرق في فلم افنجرز انفنتي وور.

استمتع جدا لما تختلفون بالآراء و يتم النقاش فيما بينكم و بس والله يعطيكم العافية. و اجمل راي سمعته بالبودكاست هو انه فلم سيد الخواتم ابو كلبي ههههههه استمر يا عبدالله العشوان فلن تسير وحيدا

الرد
Alto
Alto 31 أغسطس، 2019 - 8:27 ص

السلام عليكم

اسمي عبدالله .. شاكر لكم على هذا الاستمرار الثابت في الحلقات ولو كان التجهيز مو كامل.

اقتراح ونشوف رايكم فيه :
بالنسبة للافلام الكبيرة (اللي عليها ضجة في السنة) ، اقترح أن يكون فيه حرق وتفصيل لأحداث الفيلم في نفس الحلقة اللي يراجع فيها الفيلم ، ولكن في نهاية الحلقة مع وضع التحذير في بداية الحلقة عند الوصول لنقطة الحرق.

أولا من ناحية الفهرسة .. كوني أبحث في الموقع عن فيلم معين ، فأجده في حلقة بودكاست واحد (فيها المراجعة + الحرق في النهاية) ، بدلا من نزول حلقة حرق الفيلم في حلقة أخرى بعدها بفترة واللي يشكل نوعا ما نوع من التشتت في الفهرسة.

ثانيا كمثال فيلم هذه الحلقة لتارنتينو .. جمالية هذا الفيلم هي في تفاصيله اللي تستاهل أن تأخذ بعد الوقت من النقاش والأخذ والعطا فيها ، فحبذا لو كانت الافلام الجاية مثل The irishman و joker تأخذ هذا النقاش من التفصيل.

ثالثا (يمكن هذا الاقتراح يكون خارج عن إرادتكم) .. بالنسبة لحلقات افلام السنة الكبيرة، أن يؤجل الفيلم للحلقة القادمة إذا كان عدد كبير من أعضاء البودكاست (افلام) معتذرين عن الحلقة ، لأننا منتظرين رأي كل واحد فيهم في الفيلم ، وخسارة ما نسمع رأيهم في أفلام مثل هذه .. بالإضافة إننا نبي نحملهم مسؤولية رأيهم بدون تهرب هههههههههههههه .. امزح امزح

اسف على الإطالة .. وشاكر لكم.

الرد
salm
salm 31 أغسطس، 2019 - 2:33 ص

لما كنت ابي اتابع فيلم اروح imdb250ل لكن لما عرفت قائمة اهم 100 فيلم عربي سحبت على imdb و الان بسدح لكم ما تابعت.

كفر نحوم-رهيب اللعنة
هلأ لوين-ايه العزمة ديه(بالمصري)
وجدة-سُررت عندما رأيت فيلم يحاكي مجتمعي
المومياء-يع
كابتن ابو رائد-لا بأس
بركة يقابل بركة-جميل
ذيب-الافلام الي مافيها حوارات كثير عظيمة ان عرفوا يسونها صح و هم ارفع لهم القبعة
الخروخ الى النهار-خايس هذا قليل فيه الحوارات لكن ما زبطوها
سكر بنات-شغل نادين لبكي رهيب يبدولي اني صرت شبيح لها كان فيلم جميل و رشا رزق احسن مغنية فيك يا ايتها الارض المسطحة (رشا رزق هي الي غنت القناص)

الرد
Ahmad Husein
Ahmad Husein 30 أغسطس، 2019 - 11:33 ص

السلام وعليكم
الصداقة لا تشتمل على وجود الاصدقاء في نفس المكان او حتى في نفس البلد ..
صداقتي لكم سافرت من اقسى شمال الكرة الارضية عبر حاسة السمع فقط .
كانت اول مشاركة الي في البودكاست على حلقة افلام ١٩٢ و بصراحة جدا كنت سعيد لما سمعت ان تعليقي نال اعجابكم و فعلا سمعت نصيحة ابو عمر و عطيت كشكول مسلسلات فرصة و بصراحة جميل جدا و عمل جماعي رائع..
شكرا لكم جميعا و اتمنى لكن النجاح الدائم
اخوكم احمد من السويد

الرد
Chazelle
Chazelle 29 أغسطس، 2019 - 12:39 م

السلام عليكم

رأيكم في الأفلام الي تستهوي شريحة قليلة من السينمائين والي على قولتهم ” النخبة ” او مثل ما حنا نسميهم “المحنكيين ” وهل تستهويكم افلامهم والي مثل افلام المخرج بيرغمان او تاركو فيسكي ولا ما تهمتمون لها

وانا صراحه اكره اغلبهم لأن بعضها ممل جداً وما فيها اي متعه والمخرج بس ماخذ الفلم عشان يطرح فلسلفته ويمشي بدون ما يمتع المشاهد

و احد مخرجينهم المفضلين الي هو إنغمار بيرغمان في احد المرات صرح انه يخشى في المستقبل ان تكون الأفلام وسيلة في المتعه فقط

رأيكم في التصريح ؟

الرد
Basel080
Basel080 29 أغسطس، 2019 - 9:56 ص

السلام عليكم
كيف حالكم جميعاً
والحمد لله على السلامه يبو عمر
وسؤالي لكم حقيقة سمعته في بودكاست اخرى اسمه (dead meat)
وكان السؤال كالتالي
لو خيروكم انهم يحذفون اخر ٢٠ دقيقة من الفلم او تصير تشوفها في البداية الفلم وش بتختارون
وشكراً لكم على مجهودكم الجبار

الرد