مؤتمر مايكروسوفت للسيرفس

اقامت شركة مايكروسوفت مؤتمرها الخاص بأجهزة سيرفس اليوم وقامت بالاعلان عن عدد من الاجهزة الجديدة والمستقبلية. لنتعرف عليها.

 

Surface Laptop 3

استهلت الشركة مؤتمرها بالاعلان عن كمبوترها المحمول Surface Labtop 3 ، الذي يتميز بيهكل معدني بالكامل ويأتي بمقاسين وهما 15 بوصة و13.5 بوصة وتم زيادة مساحة اللوحة اللمسية بنحو 20%. وسوف ياتي بالوان جديدة مثل الكوبالت.

الجهاز يحتوي على منفذUSB-A و منفذ USB C والتي يساعد على نقل البيانات  السريع للأجهزة المتصلة  وخاصية الشحن السريع للجهاز، بحيث يشحن من 0 حتى 80% في غضون ساعة من الزمن. وتقول الشركة أن البطارية على Surface Laptop 3 بإمكانها أن تدوم حت 24 ساعة من الاستخدام الطبيعي للجهاز.

من اهم المزايا في الجهاز انه يسمح للمستخدمين اختيار المعالج المناسب لهم ، حيث ان الجهاز سوف ياتي اما بمعالجات إنتل الجيل العاشر أو معالجات AMD Ryzen المنافسة. اما الذاكرة فهي من نوع LPDDR4x وتصل حتى 32 جيجابايت، بالإضافة إلى سعة تخزين من نوع SSD تصل إلى 1 تيرا بايت.

سعر الجهاز سوف يبدأ من 999$ لنسخة 13.5 بوصة، و1,199$ لنسخة 15 بوصة.

 

Surface Pro 7

اعلنت الشركة عن جهازها ٢ في ١ الشهير Surface Pro 7 بنسخته السابعة. الجهاز احتفظ بنفس مواصفات وحجم الشاشة والتي تاتي بـ 12.3 بوصة بتقنية PixelSense وأبعاد 3:2 مع وضوح 2,736×1,824 بكسل، وتدعم شاشته أيضًا القلم الذكي.

وقدمت الشركة عدة خيارات من سعة التخزين التي تبدأ  من 128 جيجابايت وحتى 1 تيرا بايت، وكذلك ثلاث  خيارات من ذاكرة الرام هي 4 جيجابايت و8 جيجابايت و16 جيجابايت. وكما هو الحال في الجيل السابق فأن الجهاز يأتي باللونين الأسود والفضي.

يحتوي الجهاز على كاميرا خلفية بدقة 5 ميجا بكسل، وكذلك كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل و وتم تزويده بتقنية بلوتوث 5 وتقنية Wifi 6، مع بطارية تدوم 10 ساعات من الاستخدام.

الجهاز سوف يكون متاحًا للطلب المسبق قريبا بسعر يبدأ من 749$، على ان يصل للمستخدمين بدأ من 22 أكتوبر الحالي.

 

Surface Earbuds

اعلنت الشركة عن سماعات لاسلكية جديدة باسم Surface Earbuds متوافقة مع نظام iOS و أندرويد. يمكن التحكم بالسماعات بالنقر والسحب لتشغيل او الانتقال والتوقيف. وتدعم عزل الصوت، كما تدعم التحكم بسبوتيفاي على هاتف الاندرويد بثلاث نقرات على السماعة.

كما تسمح بالارتباط مع Office 365 والوصول الى رزنامة Outlook والبريد بالاوامر الصوتيه. وتدعم تلقي النصوص والترجمة الفورية ( 60 لغة)

السماعة تعمل ببطارية لمدة 24 ساعة بالعلبة المرفقة وفيها عدد 2 مايكات منفصلة. كما انها تاتي باللونين الابيض و الاسود.

سعر السماعات 249$

 

Surface Pro X

جهاز جديد وفئة جديدة اعلنت عنها الشركة واطلقت عليه اسم Surface Pro X المميز.

يتميز الجهاز بمعالج Surface SQ1 من كوالكوم مبني على معمارية ARM بدلًا من معالجات إنتل. كما أن نظام التشغيل نسخة مخففة من Windows 10.

شاشة الجهاز بقياس 13 بوصة وبتقنية PixelSense مع وضوح 2,880×1,920 بكسل، وبكثافة 267 لكل بكسل، كما يأتي مع حواف نحيفة وسماكة في الهيكل لا تتعدى 5.3 مم. ويعمل الجهاز بقوة 7 واط، وبكفاءة أعلى 3 مرات لكل واط مع SurfacePro6.

يدعم الجهاز تقنيات الاتصال من الجيل الرابع 4G، ويحوي كاميرا سيلفي أمامية بدقة 4K، بجانب قلم ذكي ومكان مخصص لحفظ القلم في مقدمة لوحة المفاتيح. كما زود بمنفذ  USB C مع تقنية الشحن السريع ويجلب معه بطارية تدوم حتى يوم كامل.

الجهاز سوف يكون متاحًا للطلب المسبق اليوم بسعر 999$، على ان يصل للمستخدمين بدأ من 5 نوفمبر.

 

Surface Neo

لم تتوقف الشركة عن الاعلان عن اجهزة جديدة ، حيث اعلنت عن جهاز لوحي باسم Surface Neo ياتي بشاشتين من نوع LCD بسماكة 5.6مم، تسمح للمستخدم استخدام احدهما او كلاهما او جعل احد الشاشتين لوحة مفاتيح لمسية او تركيب لوحة مفاتيح خاصة على احدها لجعل الجهاز كانه كمبيوتر محمول. الشاشة تدعم قلم ذكي مطور لها يمكن تثبيته في الجهة الخلفية للجهاز عند إغلاقه.

الجهاز يمكن فتحه بدرجه 360 درجةياتي بنسخة خاصة من نظام التشغيل طورته الشركة وهو Windows 10X. اما المعالج فهو معالج إنتل Lakefield لمنحه أعلى كفاءة ممكنة عند استخدامه.

لم يتم الاعلان عن سعر الجهاز ولكنه سوف يتوفر في 2020.

 

Surface Due

مفاجأة المؤتمر بلا منازع وهو هاتف مايكروسوف الجديد بأسم Surface Duo.

الهاتف ياتي بتصميم مشابه لاخيه الاكبر Surface Neo، حيث انه مزود بشاشتين بحجم 5.6 بوصة لكل شاشة دون ذكر التقنية او المواصفات، ويمكن استخدام كلاهما معًا أو استخدام احداهما كلوحة مفاتيح. كما يتميز الجهاز بأمكانية طيه حتى 360 درجة، كما ان سماكة الهاتف سوف تكون 4.8 مليمتر.

الهاتف يعمل بنظام أندرويد على عكس Surface Neo ، وهذا يسمح له تشغيل التطبيقات العامله علي النظام.

 

لم يتم الاعلان عن سعر او جميع المواصفات التقنية ولكن ما تم الاعلان عنه انه سوف يعمل بمعالج سنابدراغون 855 مع قارئ بصمة وسوف يستخدم منفذ من نوع USB-C .

الجهاز سوف يتوفر في 2020.

ما اكثر جهاز اثار اهتماك؟ هل هناك جهاز تنوي شراءة؟ شاركنا برأيك بالتعليقات.

المصدر

By |2019-10-06T15:06:52+03:00أكتوبر 2nd, 2019|تقنية, أخبار التقنية|0 Comments

Leave A Comment