اعلان سعر PS5 وملحقاته بالسعودية

بواسطة بدر الناصر

 أعلنت شركة Sony Interactive Entertainment (SIE) اليوم عن تاريخ الإطلاق وتفاصيل السعر لنظام ألعاب الفيديو من الجيل التالي المرتقب PlayStation®5. كشفت SIE أيضًا عن تحديثات جديدة لألعاب PS5™ بما في ذلك Final Fantasy XVI و Fortnite و Hogwarts Legacy ولقب God of War الجديد.

في 12 نوفمبر، سيتم إطلاق PS5 في سبعة أسواق رئيسية: الولايات المتحدة وكندا والمكسيك وأستراليا ونيوزيلندا واليابان وكوريا الجنوبية. سيستمر الإطلاق العالمي في 19 نوفمبر مع إطلاقه في جميع أنحاء العالم * ، بما في ذلك أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية وآسيا وجنوب إفريقيا. سيتوفر الإصدار الرقمي من PS5 بسعر التجزئة الموصى به (RRP) من 1839  ريال ، وسيتوفر PS5 مع محرك أقراص Ultra HD Blu-ray ™ مقابل سعر التجزئة المقترح بقيمة 2299 ريال .

يستخدم كلا طرازي PS5 نفس المعالج المخصص مع وحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU) المدمجة لرسومات عالية الدقة تصل إلى 4K بالإضافة إلى SSD فائق السرعة مع إدخال / إخراج مدمج يوفر تحميلًا سريعًا للغاية. يوفر كلا طرازي PS5 أيضًا إحساسًا عميقًا بالانغماس من خلال وحدة التحكم اللاسلكية DualSense وقدرات الصوت ثلاثي الأبعاد لذلك سيستمتع اللاعبون بنفس تجارب اللعب التحويلية بغض النظر عن جهاز الـ PS5 الذي يختارونه.

قال جيم رايان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Sony Interactive Entertainment: “منذ أن أعلنا لأول مرة عن وحدة التحكم في الجيل التالي العام الماضي، تلقينا دعمًا مذهلاً من المطورين وعشاق الألعاب في جميع أنحاء العالم وهو أمر يدعو للتواضع حقًا”. “نحن الآن على بعد شهرين فقط من إطلاق PS5 والذي سيوفر جيلًا جديدًا من التجارب التي تتجاوز توقعات اللاعبين حول كيفية ظهور الألعاب وإحساسها وصوتها وتشغيلها. لا يسعنا الانتظار حتى يختبر معجبونا بأنفسهم السرعة المذهلة والانغماس والألعاب التي تخطف الأنفاس على PS5 عند إطلاقه في نوفمبر “.

إضافة إلى مجموعة ألعابها المتنامية، كشفت SIE اليوم عن العديد من الألعاب الجديدة القادمة إلى PS5 بما في ذلك:

• Devil May Cry 5 ™ الإصدار الخاص (Capcom)

• Final Fantasy XVI (سكوير انيكس)

•  Five Night at Freddy’s Security Breach (Steel Wool Studios و ScottGames)

• Hogwarts Legacy (ألعاب Warner Bros.)

• لقب جديد في God of War (استوديو سانتا مونيكا)

من خلال الألعاب مثل Marvel’s Spider-Man: Miles Morales و Call of Duty: Black Ops Cold War و Demon’s Souls تمثل مجموعة تجارب الألعاب الفريدة القادمة إلى PS5 أفضل تشكيلة في تاريخ PlayStation.

سيتم تسعير العناوين الحصرية من SIE Worldwide Studios عند الإطلاق من 219 ريال إلى 299 ريال على PS5.

لدعم مجتمع PlayStation®4 أثناء انتقالهم إلى الجيل التالي عندما يكونون جاهزين ستطلق SIE إصدارات PS4 ™ من بعض العناوين الحصرية: Marvel’s Spider-Man: Miles Morales و Sackboy A Big Adventure و Horizon Forbidden West. بينما تم تصميم هذه الألعاب الثلاث للاستفادة من PS5 وميزاته الفريدة من الجيل التالي مثل SSD فائق السرعة ووحدة التحكم DualSense سيتمكن مالكو PS4أيضًا من الاستمتاع بهذه التجارب عند إطلاقها. تتضمن إصدارات PS4 الرقمية لألعاب الإطلاق ترقية مجانية لكل من وحدات تحكم PS5 بينما تتضمن إصدارات أقراص PS4 من هذه الألعاب ترقية مجانية على PS5 مع محرك أقراص Ultra HD Blu-Ray.

بالإضافة إلى ذلك، كشفت SIE اليوم عن مجموعة PlayStation Plus ** وهي مجموعة منسقة من ألعاب PS4 التي حددت الجيل والتي ستكون متاحة لأعضاء PS Plus للتنزيل واللعب على PS5. تتميز مجموعةPS Plus Collection بألعاب نالت استحسان النقاد ، بما في ذلك Batman ™ Arkham Knight و Bloodborne و Fallout 4 و God of War و Monster Hunter: World و Persona 5 وغيرها الكثير.

أعلنت SIE أيضًا عن سعر الملحقات التالية التي سيتم إطلاقها مع PS5

· يد التحكم  DualSense™ Wireless Controller (standalone) بسعر 349 ريال

· سماعة بمكرفون   PULSE 3D™ wireless headset – with 3D audio support and dual noise-cancelling microphones بسعر 499 ريال

· كاميرا  HD Camera – with dual 1080p lenses for gamers to broadcast themselves along with their epic gameplay moments بسعر 299 ريال

· جهاز تحكم بالوسائط  Media Remote – to navigate movies and streaming services with ease بسعر 149 ريال

· قاعدة شحن ليد التحكم  DualSense™ Charging Station – to conveniently charge two DualSense Wireless Controllers بسعر 149 ريال.

الالعاب التي سوف تتوفر عند الاطلاق هي

·         Astro’s Playroom (Japan Studio) محملة مسبقا على الجهاز.

·         Demon’s Souls (Bluepoint Games / Japan Studio) بسعر – 299 ريال

·         Destruction AllStars (Lucid Games / XDEV) بسعر – 299 ريال

·         Marvel’s Spider-Man: Miles Morales (Insomniac Games) بسعر – 219 ريال

·         Marvel’s Spider-Man: Miles Morales Ultimate Edition (Insomniac Games) بسعر – 299 ريال

·         Sackboy A Big Adventure (Sumo Digital / XDEV) بسعر – 259 ريال

اسئلة مهمة قدر تريد معرفة اجاباتها

س: لماذا يتم الإطلاق في 19 نوفمبر، بعد أسبوع كامل من إطلاق الأسواق الأول؟

ج: يتيح لنا الإطلاق المذهل التخطيط اللوجستي لضمان حصول كل منطقة على يوم إطلاق مناسب. مع هذا الإطلاق العالمي، سيكون PS5 في المزيد من الأسواق في فترة أقصر من أي من إصداراتنا السابقة.

س: لماذا ليس هناك تاريخ إطلاق لـ البلدان الاخرى؟

ج: يخضع التوفر في كل بلد للوائح الاستيراد المحلية. سوف نشارك المزيد من المعلومات عندما تصبح متاحة.

أجهزة PS5

س: هل هناك أي تحديث لميزة التوافق مع الإصدارات السابقة في PS5؟

ج: نعم، بناءً على الاختبارات التي أجريناها ستكون أكثر من 95 بالمائة من  ألعاب PS4 قابلة للعب على PS5. يسعدنا دعم مجتمع بلايستيشن الخاص بنا أثناء انتقالهم من PS4 إلى PS5 عندما يكونوا جاهزين.

س: هل هناك أي ميزات وصول مخططة لوحدة التحكم DualSense؟

ج: نجعل وحدة التحكم DualSense أكثر سهولة من خلال تمكين اللاعبين من التحكم في شدة المقاومة في المحفزات التكيفية بالإضافة إلى تأثيرات ردود الفعل اللمسية بما في ذلك إيقاف تشغيلها تمامًا

سيدعم PS5 أيضًا مجموعة متنوعة من الميزات والخيارات التي من شأنها أن تجعل تجربة الألعاب على وحدة التحكم أكثر سهولة من اليوم الأول – سنشارك المزيد من التفاصيل في وقت لاحق. ويواصل مطوروWorldwide Studios لدينا إيجاد طرق لدمج ميزات إمكانية الوصول في ألعابهم.

النسخة الرقمية لـ PS5

س: لماذا تقوم بإصدار إصدارات PS4 لبعض ألعاب PS5 الخاصة بالطرف الأول؟

ج: نعلم أن مجتمع PS4 الذي يضم أكثر من 110 مليون شخص سينتقل إلى الجيل التالي في أوقات مختلفة، لذلك أردنا تقديم ألعاب مثل سبايدرمان من مارفل: مايلز موراليس على PS4. عندما يكونون مستعدين للانتقال إلىPS5 يمكنهم ترقية اللعبة مجانًا.

س: لماذا لا تجعل جميع ألعاب إطلاق الطرف الأول متاحة على كلا النظامين الأساسيين بعد ذلك؟

ج: نحن ننظر إلى كل لعبة على حدة ونأخذ بعين الاعتبار رؤية الاستوديو للعبة. على سبيل المثال، مع لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart أرادت Insomniac التركيز على تقنية الجيل التالي من PS5 بما في ذلك قدرة Ratchet على قفزة الأبعاد، وذلك بفضل محرك الأقراص فائق السرعة SSD.

س: لماذا يجب أن يهتم اللاعبون بشراء PS5 بعد ذلك؟ بالإضافة إلى ألعاب الطرف الأول ستقدم العديد من عناوين الجهات الخارجية كلاً من إصدارات PS4 و PS5 هذا العام.

ج: ستستفيد ألعاب PS5 من الإمكانات الفريدة لوحدة التحكم ويبحث العديد من معجبينا عن تجارب تزيد من حدود اللعب والجودة الرسومية والمزيد. يمكن لـ PS5 فقط تقديم تجربة حسية عالية من خلال الصوت ثلاثي الأبعاد والمحفزات التكيفية لوحدة التحكم DualSense وردات الفعل اللمسية

شبكة الاتصال

س. هل ستأتي ألعاب PS5 إلى PS Plus أو PS Now؟

ج: ليس لدينا ما نعلنه في هذا الوقت.

PS4

س: هل ستستمر في بيع PS4 Pro؟

ج: لقد بدأنا في إيقاف إنتاج وشحن أنظمة PS4 Pro عالميًا، حيث بدانا في إنتاج الجيل التالي.

س: هل تخطط في تخفيض سعر PS4؟

ج: ليس لدينا خطط للإعلان. 

شاركنا تعليقك