مؤتمر امازون 2020

بواسطة بدر الناصر

اقامت اليوم شركة امازون مؤتمرها السنوي الخاص بالاجهزة واعلنت عن اجهزة ومعدات وخدمة العاب جديدة. اعلنت الشركة ان جميع الاجهزة الجديدة (وبعض الاجهزة الحالية) سوف تاتي بميزة new low power mode والتي تسمح للاجهزة بتقليل استهلاك الطاقة في اوقات عدم التعامل معها .

كما اعلنت عن وحدة AZ1 Neural Edge silicon وهي شريحة تم تطويرها بالتعاون مع MediaTek والتي ستساعد Alexa على الرد على الاستفسارات الصوتية بشكل أسرع من خلال معالجتها على الجهاز مباشرة.

كما استعرضت الشركة مدى تحسين قدرة Alexa على التعرف على الاصوات بتجربه شخصين يحاولان طلب بيتزا واستطاعت Alexa التعرف على طلباتهم خلال تحدثهم سويا معها. كما انها تستطيع ان تسال اسئلة في محاولة منها لفهم الاطراف المتحدثة .

وبخصوص موضوع الخصوصية فقد اعلنت عن خدمة Alexa Guard Plus والتي تقدم بعض الميزات الجديدة بالإضافة إلى نظام المراقبة الأمنية المجاني Alexa Guard الخاص بالشركة بسعر 4.99 دولار في الشهر.

والان لنستعرض الاجهزة الجديدة :


تصميم جديد للايكو Echo

اطلقت امازون الجيل الرابع من عائلة السماعات الذكية Echo بتصميم كروي جديد. جهاز الايكو Echo سوف يدعم تقنية Zigbee وكذلك خدمة Amazon Sidewalk bridge. واهم ميزة هي وحدة التعرف على الكلام الجديدة كليا والتي تحلل البيانات بنفس الجهاز لزيادة الخصوصية ولزيادة سرعة الاستجابة. كما انها اضافت وحدة AZ1 Neural Edge silicon  والتي سوف يعالج الطلبات الصوتية باستخدام خوارزميات التعرف على الكلام عن طريق التعلم الآلي المحلي قبل إرسال الأمر إلى السحابة.

الاجهزة سوف تاتي بثلاث الوان : الاسود الفحمي والابيض الطباشيري و الزرق الفولاذي. بدا الطلب المسبق للسماعة من اليوم وسوف تشحن بتاريخ 22 اكتوبر بسعر 99.99 دولار. التصميم شمل ايضا اجهزة Echo dot (بسعر49.9 دولار)و Echo dot with Clock (بسعر 59.99 دولار)

وكذلك Echo Dont kisd edition (بسعر 59.99 دولار) .


تعديل مهم على ECHO SHOW 10 

هناك عدد من التحسينات في هذا التصميم الجديد لجهاز Echo Show 10 واهمها انه يبدا يتحرك. حيث ان شاشة الجهاز الان مثبته على قاعدة تسمح لها بالدوران عند التحدث اليها (فقط التحدث اليها) باستخدام مزيج من تقنية رؤية الكمبيوتر وتحديد الموقع بالصدى ، يمكن لـ Echo Show 10 تحديد مكان وجودك في الغرفة وتدوير نفسه في مواجهتك حتى تتمكن دائمًا من الحصول على رؤية جيدة للشاشة. كما ان الشاشه سوف تحافظ على صورتك حدود الشاشة عند اجراء مكالمات فيديو باستخدام قاعدتها والتقريب بكاميرا 13 ميقا بيكسل الامامية. هذه الخدمة يمكن تعطيلها بامر صوتي وهو (Alexa, turn off motion )

شاشة الجهاز اصغر من الاجيال السابقة ولكنها تاتي بدقة وضوح (HD) ، كما انه سوف ياتي بوحدة AZ1 Neural Edge silicon . ووفرت الشركة عدد من التحسنات البرمجية مثل Zigbee وخدمة Sidewalk network والسماح بالقيام باتصال على شبكات Zoom. والجهاز سوف يتوفر فيه ايضا خدمة netflex.

تم فتح الطلب المسبق اليوم بسعر 249.99 ولكن لم يذكر موعد محدد للتوفر.


اطلاق Luna منصة للالعاب

اعلنت امازون رسميا عن خدمتها الخاصة باللالعاب السحابية وهي Luna، وهي خصم مباشر لخدمات مثل قوقل Stadia وخدمة مايكروسوفت xCloud. المنصة سوف تتوفر على اجهزة Fire TV و PC و Mac وذلك الايفون (عن طريق تطبيق)، وسوف تتوفر “قريبا” على الاندرويد. تسطيع الاشتراك اليوم. الخدمة سوف تقدم العاب بدقة تصل الى 4K وبعدد فريمات 60fps على بعض اللعاب. قالت امازون ان الخدمة سوف تاتي باكثر من ١٠٠ لعبة عند الاطلاق منها Resident Evil 7 و Control و Panzer Dragoon و A Plague Tale: Innocence و The Surge 2, Yooka-Laylee وGRID و Abzu و Brothers: A Tale of Two Sons.

الخدمة سوف تحتوي على دعم Twitch. تبدا الخدمة بسعر الاطلاق (يعني لفترة محددة حتى تنتشر بشكل كامل) بسعر 5.99 دولار شهريا.

كما انها اعلنت عن وحدة تحكم يدوية للخدمة ، والتي وعدت الشركة بانه سوف ياتي بوقت تاخر اقل عند استخدام تقنية “Cloud Direct”. وتستطيع شراء الوحدة بسعر مخفض خلال الفترة القادمة مع الاطلاق بسعر 49.99 دولار.


Ring تطلق درون لحماية المنزل

سوف تقوم Ring بإطلاق Always Home Cam ، وهي طائرة بدون طيار للأمن الذاتي لمنزلك.

يمكنها القيام بدوريات في منزلك بمفردها والعودة إلى وحدتها الخاصة لشحن بطاريتها. من المقرر أن يكون سعرها 249.99 دولار وسيتم شحنها العام المقبل.

كما اعلنت الشركة انها سوف تقدم تشفيرًا شاملاً (end-to-end) لمقاطع الفيديو مجانًا لجميع المستخدمين بحلول نهاية هذا العام.


اجهزة Ring لحماية السيارات

كما اعلنت عن خط جديد لمنتجات حماية السيارات وهي Car Alarm و Car Cam الذين سوف يتوفران العام القادم.

الجهازين سوف يستخدمان نفس التطبيق الخاص باجهزة Ring المنزلية. وسوف يخطران المالك في حالة تعرض سياراتهم لعمليات السرقة.

جهاز Car Cam سوف ياتي بسعر 199.99 دولار ويحتوى علي امكانية تسجيل خارج وداخل السيارة. حيث انه عند تثبيته على لوحة القيادة فانه هناك كاميرا تصور مقدمة السيارة وكذلك كاميرا اخرى لتصوير داخل السيارة. ويعتمد الجهاز على شبكات Wi-Fi او LTE لبث التصوير. كما انه تتوفر ميزة تسمح للجهاز بالاتصال على وحدات الرد السريع (الاطفاء او الشرطة) في حالات الاصتدام القوية.

اما جهاز Car Alarm فسوف ياتي بسعر 59.99 دولار وهو عبارة عن جهاز يثبت بمنفذ OBD-II  الخاص بتحيل عمل السيارة ويرسل اشاره عن طريق خدمة امازون Sidewalk التي تسمح بالاتصال باجهزة امازون الاخرى لتنبيهك بحالة السرقة او الاصدام او محاولة جر السيارة. كما انه يحتوي علي جهاز انذار يمكن اطلاقه من بعد عن طريق المالك.

كما انها اعلنت عن خدمة Ring Car Connect والتي سوف تتواصل مع أجهزة الاستشعار وأنظمة الأمان الموجودة داخل السيارة ، ويمكن أن تتيح لك معرفة ما إذا كانت هناك أية مشكلات أو مخاوف أمنية في سيارتك. سيكون متاحًا لأول مرة في سيارات Tesla العام المقبل وسياتي بسعر 199.00دولار.


جهاز Fire TV Stick جديد

يتميز الجيل الجديد من Fire TV Stick بانه يدعم البث بدقة HD وكذلك خدمة Dolby Atmos وياتي بريموت Alexa Voice. كما تم تحسين اداء الجهاز لفتح التطبيقات والقنوات بشكل اسرع. كما سوف يتم اعادة تصميم واجهة المستخدم بشكل كامل نهاية العام الحالي مع امكانية توفير ميزة عدة مستخدمين.

الجهاز سوف يطلق في 30 اكتوبر بسعر الجيل السابق وهو 39.99 دولار. وهناك نسخة Lite بسعر 29.99 دولار والذي يختلف عن النسخة العادية بانه لا يمكنه التحكم بالصوت اما بالكتم او الرفع والتخفيض.


جيل جديد من Eero6

أعلنت أمازون عن مجموعة جديدة من أجهزة الرواتر Eero 6 و Eero Pro 6، وهي تدعم Wi-Fi 6 ، ولديها Zigbee Smart Home Hub ، وتعمل مع Alexa.

سوف يتوفر جهاز Eero 6 بسعر 129.99 دولارًا ، بينما سياتي Eero Pro 6 بسعر 229.99 دولارًا. الاجهزة متاحة للطلب المسبق اليوم وسيتم شحنها في 2 نوفمبر.


هذا كان مؤتمر امازون. ما الذي اعجبك؟ شاركنا برآيك بالتعليقات.

2 تعليقان
4

شاركنا تعليقك

2 تعليقان

star
star 25 سبتمبر، 2020 - 6:16 ص

اعجبتني فكرة Ring درون لحماية المنزل ودني اعرف اذا عملية او لا ننتظر بعض التجارب اذا نزلت في السوق

اما عن Luna منصة للالعاب واضح الشركات تتجه للمنصات السحابية وتحاول تدعمه للمستقبل الحين ما اعتقد انها عملية ابداً لكن متوقع تتطور اكثر في السنوات القادمة

الرد
بدر الناصر
بدر الناصر 25 سبتمبر، 2020 - 10:19 ص

فيه كم فكرة حلوه في الموتمر .. بس الدرون احلى وحده ..
وشكرا لك على التعليق..
تحياتي

الرد