الأنطباع الأولي للعبة Far cry 5 في E3

بواسطة إبراهيم العمري

في متابعة لتغطية ما بعد مؤتمرات E3 أطلعنا “أحمد عاشور” مراسل كشكول على ملخصات من تجربته لبعض الألعاب التي لم تصدر بعد وأحببنا أن نطلعكم عن إنطباعاتنا الأولية لكل لعبة بشكل منفصل ، وفي هذال المقال بالتحديد سأتحدث عن تجربة ديمو ( Far Cry 5) .

كان الديمو الذي تمت تجربته يركز كثيراً على التابعين أو الحلفاء لك في اللعبة، وفكرته تتلخص أن هناك ثلاثة خيارات لمرافقينك وكما رأينا من العرض الدعائي فأن الخيارات المتاحة امام اللاعب الأساسي هي انه يستطيع أن يستعين أما بكلب شرس أو بطيار أو بقناص. ولكل خيار من هذه الخيارات طريقه لعب مختلفة و كيفية توجهك له، فمثلاً القناصة المرافقة لك ستكون على الأغلب مفيدة في المساندة واللاعب الاساسي يعطيها بعض الأوامر وهي ستتولى الباقي من أحد الأماكن المرتفعة وكذلك ستكون مسانده لك في حال تورطك بشكل عام وتقريباً هذه الميزه تشبه الى حد كبير (شخصية كوايت في ميتل جير ). أما بالنسبة للكلب فمهمته هو أن يقوم بتحديد المنطقة والأعداء قبل أن تقوم بتنفيذ المهمة ، وأيضاً يستطيع أن يقوم بمساعدتك إذا شعر بأنك في خطر ولكن مهمته الأساسية هي كشف المناطق والأعداء. بالنسبة لخيار الطيار فهو في حال كانت المهمة لا تتطلب التخفي وكانت مليئة بالأعداء الذين ستقوم بمواجهتهم فبمجرد طلبك للطيارة ستقوم بمساندتك عبر قصف هؤلاء الأعداء .
بالسبة للتحكم بشكل عام فهو لا يختلف كثيراً عن الأجزاء السابقة والفرق هو إستخدام الأسهم لإعطاء الأوامر للمرافقين لك .

إلتمسنا بشكل عام بعض الأمور التي كانت أقل من المتوقع بالنسبة لأسلوب اللعب وكذلك الذكاء الاصطناعي للأعداء الذي التمسنا أنهم أقل ذكاء من المتوقع في أوقات المواجهة بشكل مباشر برغم ان هناك تميز في سرعة انتباههم لك في أوقات التخفي.
وأخيراً لا يوجد الكثير لقوله عن اللعبة لأنها لا تزال في طور التطوير وبقي أمامها وقت لتتحسن بشكل أكبر، حيث انها سوف تتوفر في الاسواق في ٢٧ فبراير ٢٠١٨.

هل اعجتبك اللعبة؟ شاركنا برأيك بالتعليقات.

2 تعليقان
0

شاركنا تعليقك

2 تعليقان

إبراهيم العمري
إبراهيم العمري 14 يونيو، 2017 - 9:22 م

والله يا وليد مسألة الذكاء الاصطناعي ما تبان الان لان ديمو ولازم يكون فيه شوية أخطاء .. ولكن بعد اصدار اللعبة يبان كل شي .. اذا خايف من هالنقطة لازم تنتظر التقييمات 🙄👌

الرد
waleed
waleed 14 يونيو، 2017 - 10:27 ص

اوك سالفة ان الذكاء الاصطناعي مب قوي تخوف .
محب للسلسله بس اهم شي نقطة الذكاء الصناعي لا يصيرون اغبى من اللي في الأجزاء اللي قبل لأني كنت متقبل ذوليك ….. مافيه مانع لو تطور ( طبعا )

الرد