Daniel Day-Lewis يعلن اعتزاله

بواسطة بدر الناصر

اعلنت Leslee Dart المتحدثة الرسمية للممثل انه اعتزل التمثيل. الممثل الذي بدا حياته الفنية بدور صغير في فلم ( Sundy Blody Sundy) في عام ١٩٧١ ثم بدور صغير في فلم (Ghandi) ثم اشتهر بقدرته علي تقمص شخصيات معقدة وصعبة. ولم يكتفى بالافلام (شارك في ١٧ فلم) ، حيث انه شارك في التلفزيون والمسرح خصوصا في بداياته.

الممثل الوحيد الذي فاز بجائزة الاوسكار كافضل ممثل ٣ مرات ، والمعروف عنه طريقته الغريبة في التمثيل حيث انه عندما ياخذ دور فانه يعيش الدور حقيقةً، حيث انه عندما مثل دور (My Left Foot) والذي ادى فيه دور فنان مريض يجعله يتحكم فقط برجله، كان يستخدم الكرسي المتحرك طوال الوقت حتى في غير اوقات التصوير حتى يعرف معاناة الشخصية ويستطيع ان يتقمصها.

فاز الممثل باول جائزة اوسكار عن فلم (My Left Foot) في عام ١٩٨٩م ، ثم عن دورة في فلم (There Will Be Blood) في عام ٢٠٠٧ عن مالك منجم فضة يغير مجال عمله الى استخراج النفط . وفي عام ٢٠١٢ فاز للمره الثالثة في شخصية الرئيس الامريكي ابراهيم لينكولن في فلم (Lincoln).

كما ان للفنان افلام مشهورة جدا مثل 🙁The Last of the Mohicans) و (Gangs of New York) و (The Fighter).

اخر فلم سوف يكون الفلم الدرامي (Phantom Thread) والذي يتم تصويره حالياً ويحكى قصة مصمم الملابس لافراد البلاط الملكي الانجليزي في الخمسينيات من القرن الماضي،  والذي سوف يعرض في ٢٥ ديسمبر هذا العام.

هل شاهدت احد افلامه؟ وما رأيك بالممثل؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

شاركنا تعليقك