سامسونج وزر بيكسبي

بواسطة بدر الناصر

سامسونج وضعت أمال كبيرة على المساعد الشخصي الخاص بها بيكسبي Bixby ، لدرجة أنها صممت وخصصت زر حقيقي خاص به في كل من اجهزة S8 و S8Plus و Note8. وكانت قد وعدت بأن المساعد الشخصي سوف يكون ذو اهمية كبيرة للمستخدمين. ولكن بعد تأخر تفعيل المساعد لمدة أطول من الفترة التى أعلنت عنها، حيث ان المساعد كان معطل لمدة اكثر من ٧ أشهر ، وعدم عمل المساعد الأ باللغة الكورية في أول الأمر، كما أن نتائج استخدام المستخدمين اوضحت عدم دقته وقلة الموارد التي يوفرها مقارنة بالأنظمة الاخري. كل هذا جعل عدد كبير من المستخدمين غير مسرورين من وجود الزر.

 

ورغم أنها كانت متشددة بخصوص اهمية الزر والمساعد، إلا انه يبدوا أن سامونج قد غيرت رأيها نوعاً ما. حيث انه بدأ نزول تحديث الجديد لبعض الأجهزة يسمح للمستخدم تعطيل عمل زر المساعد الشخصي بيكسبي. وليس معروف إذا كان هذا التحديث سوف يصل إلى جميع الأجهزة، او أنه مخصص لأجهزة Note8 فقط.

ولكن الشركة لم تسمح “بعد” بتغير استخدام الزر وإعادة توجيهه ليستطيع المستخدم أن يخصص للزر اي تطبيق يريدة حتى لو كان من طرف ثالث. ويبدوا ان هذا هو رغبة المستخدمين ، حيث أن بعض مستخدمى اجهزة S8 استطاعوا إيجاد حلول ملتوية لتعطيع الخدمة سابقا قبل أن يصل تحديث سايق يوقف اي تعديل للزر.

 

 

شاركنا تعليقك