تسريبات عن هواتف جديدة من نوكيا

بواسطة بدر الناصر

يبدوا أن شركة HMD تريد أن تعيد نوكيا كما كانت حتى بخصالها مثل كثرة الأجهزة المقدمة من الشركة ، فبعد أن طرحت ٤ هواتف ذكية جديدة تعمل بنظام الأندرويد (Nokia 3-5-6-8)، هاهي تسريبات توضح أن الشركة سوف تطلق هاتفين اخرين.

Nokia 2

أول الهواتف هو هاتف Nokia 2 الذي يتميز بكونه أرخص جهاز للشركة وكذلك بأنه سوف يأتي ببطارية بحجم  4,000 مللي أمبير. الجهاز لن يحتوى على زر لحساس البصمة وذلك لتقليل السعر، كما هو الحال بالمواصفات والتي سوف تكون متوسطة وهي حسب الشائعات كالتالي: شاشة من 4.7 إلى 5 بوصة بدقة 720 بكسل، ومعالج Snapdragon 212 أو Snapdragon 210، وذاكرة عشوائية 1 قيقابايت، وسعة تخزين داخلية 8 قيقابايت، وكاميرا خلفية دقتها 8 ميجا بكسل، وكاميرا أمامية دقتها 5 ميجا بكسل.

 

Nokia 9

هذا الهاتف سوف يكون هو الهاتف الرائد للشركة ولذلك لم تقتصد نوكيا في المواصفات ، حيث أنه سوف يأتي بشاشة (ما بين ٥.٣ و٥.٥ أنش) بدون حواف من نوع AMOLED وزجاج من الأمام والخلف ، والمعالج المتوقع هو  Snapdragon 835.

وفي الخلف تم وضع حساس البصمة في خلف الجهاز في الوسط لسهولة الوصول ولتحرير مساحه في واجه الهاتف. كما أن الكاميرتين الخلفيتين تستخدمان عدسات Zeiss أحدهم بمستشعر IMX 258 مرة أخرى بنوعيه أحادي اللون وRGB كما في جهاز Nokia 8 . ويعتقد ان السعر سوف يكون تقريبا ٩٠٠ دولار.

هل انت مهتم بهذه الهواتف؟ وهل تتوقع ان Nokia سوف تنجح؟ شاركنا برأيك بالتعليقات.

شاركنا تعليقك