رابطة الدوري الاسباني والتقنيات الحديثة

كما هو معروف فان معرض برشلونة للأجهزة المحمولة MWC 2018 يعتبر فرصة رائعة للاعلان عن التقنيات الحديثة ، ولهذا قامت رابطة الليجا الإسبانية La Liga باستعراض بعض التقنيات الحديثة المُستخدمة حاليًا في بعض المُباريات لتقديم تجربة تقنية غير مسبوقة على مستوى العالم.

واعلنت الرابطة انها تستخدم تقنية True View بالتعاون مع شركة إنتل Intel. هذه التقنية تقوم بتجميع مقاطع الفيديو ثنائية الأبعاد الصادرة عن 38الكاميرات موزعة حول الملعب ضمن مقطع واحد بزاوية 360 درجة. وهذا يسمح بإعادة بعض اللقطات كالأهداف والضربات الثابتة من أكثر من زاوية خلال ثواني معدودة فقط. كما يمكن باستخدام هذه الكاميرات من اضافة خطوط افتراضية كالتي توضح حالات التسلل فور حدوثها. كما يوجد عده تقنيات مثل تلك التي تدعم نظّارات الواقع الافتراضي ، رغم عدم نجاحها في عدد من الرياضات الاخري.

كما اعلنت الرابطة انها تقوم كل اسبوع بتصوير مبارتين بدقة UHD مع دعم لتقنية HDR، واعلنت انها تنوي ريادة عدد المباريات المسجلة بهذه الدقة. وكذلك افادت بانها في انتظار موافقة الاتحاد الاسباني بالاستعانة بتقنية الفيديو للحكام، VAR.

التقنية موجودة حاليا في ملعبي نادي ريال مدريد ونادي برشلونة على ان تصل في المستقبل القريب لملعبي فريقي إشبيلية وأتليتيكو مدريد.

الرابط

By |2018-02-28T21:57:40+00:00مارس 1st, 2018|تقنية, أخبار التقنية|0 Comments

Leave A Comment