انمي سعودي ياباني يعرض في اليابان!

للمرة الأولى في اليابان ، قامت محطة تلفاز طوكيو يوم الأحد الماضي ، ببثت حلقة الرسوم المتحركة “كنز الحطاب” بالتعاون مع شركة توئي أنيميشن وبرعاية من بنك ميزوهو الياباني ومن انتاج  الشركة السعودية مانجا التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية”.

وقال كبير المنتجين في تلفاز طوكيو كائي ياما: “سعداء بأن حلقة كنز الحطاب سيتم عرضها للمرة الأولى على شاشات التلفاز في اليابان حتى قبل بثها في العالم العربي، القصة ذات صبغة عالمية وتذكرنا بالحكايات التراثية القديمة الرائعة من اليابان وذات رسالة هادفة وواثق من المشاهدين في اليابان سيتفاعلون معها ويحبونها”.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عصام بخاري الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج أن الشركة تسعى لإيصال الثقافة السعودية إلى العالم في صورة إبداعية تجذب الأجيال الصاعدة وتقدم لها رسائل هادفة بصناعة وإنتاج سعودي وبالتعاون مع كبرى دور الإنتاج العالمية. وقامت وكالة اليابان للتجارة الدولية (جيترو) بدعوة شركة مانجا للإنتاج كممثلة لمنطقة الشرق الأوسط ضمن 12 شركة من حول العالم لحضور اجتماعات الأعمال المصاحبة لفعاليات أنيمي جابان لهذا العام 2018م بحضور الكثير من الشركات اليابانية في مجالات الإنتاج والبث والصناعات ذات العلاقة للاجتماعات وبحث سبل التعاون والشراكات المستقبلية في مجالات صناعة المحتوى.

يعد “كنز الحطاب” أول عمل رسوم متحركة متكامل يتم إنتاجه بالتعاون بين السعودية واليابان، وتم تحرير العمل ليكون حلقة تلفزيونية مدتها 22 دقيقة، من المقرر بثها اليوم الأحد 20 مايو على مستوى اليابان في وقت الذروة، حيث يعرض العمل حكاية تراثية من الجزيرة العربية، في حين يأتي “كنز الحطاب” ضمن برامج وأنشطة شركة مانجا لإنتاج محتوى إبداعي إيجابي وهادف يجذب الأجيال الصاعدة، ويترجم الثقافة المحلية الأصيلة إلى العالم عبر أحد أبرز لغات العصر الحديث.

هل تتوقع نجاح هذا الانمي العربي السعودي؟ ام انه سيفشل في اقناع محبين الانمي؟ شاركنا رايك في التعليقات.

By |2018-05-23T17:35:57+00:00مايو 23rd, 2018|أخبار الأنمي, أنمي|0 Comments

Leave A Comment